أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.45
سعر الصرف 3.48
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.85
سعر الصرف 4.92
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.89
سعر الصرف 3.93
آلاف العمّال يبدأون العودة للضفة

آلاف العمّال يبدأون العودة للضفة

الترا فلسطين | فريق التحرير 

بدأ آلاف العمّال المتواجدين داخل الخط الأخضر العودة إلى بلدانهم في الضفة الغربية، لقضاء فترة عيد الفطر مع عائلاتهم، فيما قالت وزارة الصحة إن طواقم الطب الوقائي ستجري فحوصات للعمال العائدين للتأكد من عدم إصابتهم بفايروس كورونا.

ويقدّر وكيل وزارة العمل سامر سلامة عدد العمّال الذين يعملون في قطاعي البناء والزراعة حاليًا، بـ 40 ألفًا، بعد أن سمح لهم الاحتلال بالدخول مع بداية شهر رمضان، ويتوقع أن يعودوا جميعًا هذه الأيام، وقد عاد منهم بالفعل نحو 7 آلاف يوم الأربعاء إلى محافظة الخليل.

ويقول سلامة في حديث لـ "الترا فلسطين" إنه سيتم إجراء فحص أولي لكافة العمال العائدين، بحيث يتم التأكد من درجة الحرارة، وتوجيه بعض الأسئلة لهم من قبل طواقم الطب الوقائي وطواقم وزارة العمل والمتطوعين المتواجدين على الحواجز بين الضفة الغربية والداخل.

وبحسب سلامة يتم توعية العمال بأهمية عدم الاختلاط لمصلحتهم ومصلحة عائلاتهم، مشيرًا إلى أن أي عامل تظهر عليه أي أعراض أو شكوك بالإصابة بالفايروس، فسيتم التعامل معه حسب البروتوكلات الصحية المتبعة.

وبيّن أن سلطات الاحتلال لا تلتزم بإجراء الفحوصات للعمال قبل عودتهم للضفة، وما يقومون به لا يتعدى إجراء فحص لدرجة الحرارة.

وقبل نحو أسبوع أعلن رئيس الحكومة محمد اشتية عن إجراءات مشددة فترة عيد الفطر، للحيلولة دون تفشي فايروس كورونا، تزامنًا مع عودة الأعداد الكبيرة من العمّال، وقال إن حجم الإصابات الذي يتم الكشف عنه، هو ما يحدد العودة للحياة الطبيعية من عدمه.