03-يوليو-2018

اعتذر النجم الرياضي المصري، محمد أبو تريكة عن صورة التقطت له مع مشجّع إسرائيلي على هامش منافسات كأس العالم في روسيا، حيث يتواجد في إطار عمله كمحلل لشبكة "بي ان سبورتس".

وغرّد ابو تريكة اليوم الثلاثاء، عبر تويتر، ردًا على تغريدة لصحافي إسرائيلي أورد فيها الصورة، بالقول "لم أكن أعلم وأعتذر عن الصورة. الكيان الصهيوني لا ولن نعترف بهم فهم قتلة واحتلال، والقضية الفلسطينية هي القضية الأولى للشعوب العربية والإسلامية".

وفي مواقف سابقة، أظهر أبو تريكة (39 عامًا) دعمًا للقضية الفلسطينية، فقد تلقى خلال مشاركته مع مصر في كأس الأمم الافريقية 2008، بطاقة صفراء في مباراة ضد السودان، بعدما كشف عن قميص يرتديه كتب عليه "تعاطفًا مع غزة". وقال خلال احتفال في الجزائر عام 2016 "من ضمن الوصايا التي كتبتها، أنّ "التي شيرت" الذي عملته تعاطفًا مع غزة، يكون معي في الكفن".

[[{"fid":"72516","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":1199,"width":809,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]