أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.34
سعر الصرف 3.41
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.66
سعر الصرف 4.86
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.89
سعر الصرف 4.06

"أحلام التميمي صوتك عالي"

صورة أرشيفية: أحلام تميمي من محرري صفقة وفاء الأحرار - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

‏يتفاعل نشطاء أردنيون وفلسطينيون عبر هاشتاج "أحلام التميمي صوتك عالي"، احتجاجًا على قطع مذيعين أردنيين الاتصال على الأسيرة المحررة أحلام التميمي خلال محاولتها إرسال مناشدة للعاهل الأردني عبد الله الثاني بخصوص قضية زوجها نزار التميمي الذي رفضت السلطات الأردنية تجديد إقامته في البلاد.

قطعت الإذاعة اتصال أحلام التميمي بدون أي مبرر، وسرعان ما أثار الموقف ردة فعل غاضبة على نطاق واسع

الحادثة وقعت على الهواء خلال برنامج على إذاعة "ميلودي أف أم" يُقدمه مذيعان أردنيان، حيث اتصلت التميمي هاتفيًا بالبرنامج للحديث عن قضية زوجها، ومناشدة الملك بالتدخل، لكن أحد المذيعين أرسل إشاراتٍ إلى الفنّي لقطع الاتصال، وهو ما حدث بالفعل، في حين ادّعى المذيع الآخر أن هناك تشويشًا على صوت أحلام، رغم أن الصوت في الفيديو كان واضحًا.

وسرعان ما أثار هذا الموقف ردة فعل غاضبة على نطاق واسع ظهر في موقعي فيسبوك وتويتر بالأردن وفلسطين، ليتحول هاشتاغ #احلام_التميمي_صوتك_عالي" إلى "ترند" في تويتر الأردن.

حاولنا في الترا فلسطين التواصل مع الأسيرة أحلام التميمي لمعرفة تفاصيل القصة إلا أنها رفضت التصريح حول الموضوع، مشيرةً إلى أنها تفضل التركيز على القضية الأساسية.

تفضل أحلام التميمي التركيز على القضية الأساسية بعيدًا عن الموقف الذي تعرضت له

لاحقًا، ظهر المذيع في حلقة جديدة من البرنامج معلنًا استقالته من الإذاعة، مبررًا ذلك" بالمضايقات التي يتعرض لها وعائلته نتيجة ما حدث". بينما لم يصدر أي تصريح من الإذاعة حول الحادثة.

 

ألو ألو الصوت بقطّع! والله الرجولة والشهامة الي بتقطع يا أشباه الإعلاميين #أحلام_التميمي_صوتك_عالي

تم النشر بواسطة ‏زيد مصطفى أبو عرة‏ في الأربعاء، ٧ أكتوبر ٢٠٢٠

 

البطلة أحلام التميمي، مواطنة أردنية، وبرحيل زوجها وتشتت أسرتها، في ظل التصفية المتصهينة عربيًا للقضية الفلسطينية وشرعيّة...

تم النشر بواسطة ‏محمد زيدان‏ في الأربعاء، ٧ أكتوبر ٢٠٢٠

وفي وقت سابق أكد مصدرٌ عائليٌ لـ الترا فلسطين، أن الأردن رفض تجديد إقامة نزار التي كانت تُجدد تلقائيًا لثلاثة شهور، وأبلغه أنه غير مرغوب به في البلاد، ما أجبره على المغادرة إلى قطر.

وأشار المصدر إلى أن نزار وأحلام يملكان إقامة في قطر، موضحًا أنهما كانا يسكنان في الأردن بسبب إصرار السلطات الأمريكية على اعتقال أحلام التميمي لمحاكمتها لديها، على خلفية دورها في عملية بمدينة القدس إبان الانتفاضة الثانية.

لا يمكن لأحلام التميمي الالتحاق بزوجها إلى قطر خوفًا من أن يعتقلها الانتربول في المطار

وأضاف، أن أحلام لا تستطيع الالتحاق بزوجها إلى قطر حاليًا، في ظل عدم وجود ضمانات من أي طرف بأن لا تعتقلها الشرطة الدولية "الانتربول" في المطار، بطلب أمريكي، مبينًا أن هذا السبب منعها سابقًا من السفر إلى لبنان لتسجيل حلقات برنامج تلفزيوني في فضائية فلسطينية.

يُذكر أن أحلام التميمي تعرضت للاعتقال بتهمة الضلوع في عملية بالقدس المحتلة، نفذتها كتائب عز الدين القسام خلال شهر آب/أغسطس 2001، وحكم عليها إثر ذلك بالسجن المؤبد 16 مرة، قبل أن يتم الإفراج عنها في صفقة وفاء الأحرار وإبعادها إلى الأردن.

والتميمي ابنة عائلة تنتمي لقرية النبي صالح في رام الله، لكنها وُلدت مدينة الزرقاء الأردنية، وقد أصدرت محكمة التمييز الأردنية في عام 2017 حكمًا نهائيًا يقضي بعدم تسليمها للولايات المتحدة، بعد أن كانت محكمة الجزاء في العاصمة عمان، ومحكمة الاستئناف، قد أصدرتا سابقًا حكمًا مماثلاً.


اقرأ/ي أيضًا: 

مطلوبة لأمريكا.. الأردن يرفض تجديد إقامة زوج أحلام التميمي

أحلام ونزار، هل يفعلها الحب مرّة أخرى؟