25-مارس-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير 

يودع النجم التركي إنغين ألتان دوزياطان، بطل مسلسل "قيامة أرطغرل"، محبيه في أيار/مايو المقبل، حيث تبث الحلقة الأخيرة من السلسلة التي استمرت خمسة مواسم، على أن تتواصل بسلسلة "قيامة عثمان"، في الموسم الجديد.

  يشكل هذا الإعلان صدمة لعشاق البطل والمسلسل  

وأوردت وكالة "الأناضول" التركية أنّ الحلقة الأخيرة من المسلسل "قيامة أرطغرل" ستكون في 29 أيار/مايو المقبل، وفي هذه الحلقة سيودع عشاق "أرطغرل" بطلهم.

وستكون الحلقة الأخيرة هي نهاية الموسم الخامس ونهاية السلسلة، إيذانًا ببدء السلسلة الجديدة الموسم المقبل، وفي هذه الحلقة ينتظر أن يتوفى أرطغرل، ويتولى ابنه عثمان مقاليد الحكم لقبيلة "قايي" التركمانية، قبيل أن يؤسس الدولة العثمانية.

ويشكل هذا الإعلان صدمة لعشاق البطل والمسلسل، ولكن الإثارة ستستمر مع تحديد 13 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، موعدًا لبدء سلسلة "قيامة عثمان"، والذي ينتظر أن يستمر لخمسة مواسم مقبلة.

ويجسد دور عثمان غازي في المسلسل الجديد، الفنان التركي الشهير بوراك أوزجفيت، وكانت الأوساط المتابعة قد توقعت أن يجتمع النجمان دوزياطان وأوزجفيت في المسلسل قبيل انتهاء سلسلة "قيامة ارطغرل"، ولكن الصحيفة تؤكد أن هذا لن يحدث في المسلسل.

وتدور أحداث مسلسل "قيامة أرطغرل"، في القرن الـ 13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز (التركمان)، ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية.