14-مارس-2022

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

نشر الأسير السابق منصور بني عودة (36 عامًا)، مقطع فيديو التقطته كاميرات المراقبة لقيام مجهولين بإحراق سيارته في بلدة طمون جنوب شرق طوباس، قبل 10شهور تقريبًا.

الأمن استدعى بعض المشتبه بهم لكنهم لم يتوجهوا للمقابلة، ومع ذلك لم يتخذ أي إجراء ضدهم

وقال عودة في حديث لـ "الترا فلسطين" إنه اضطر لنشر الفيديو الذي كان محتفظًا به وكانت لدى الأجهزة الأمنية نسخة عنه، بعدما وصل إلى طريق مسدود، في حل القضية والقبض على الضالعين في عملية إحراق السيارة.

وأوضح، أن هناك أشخاصًا مشبوهين وآخرين تم التعرف على هويتهم وجرى إخبار الأجهزة الأمنية بأسمائهم، وتم استدعاء بعضهم لكنهم لم يتوجهوا للمقابلة، إلا أن الأمن لم يتخذ أي إجراء ضدهم.

وأضاف عودة -الذي أمضى 9 سنوات في سجون الاحتلال على فترات متقطعة- أنه قرر تحويل القضية إلى قضية رأي عام، في ظل "مماطلة الأجهزة الأمنية في التحقيق في القضية وإدانة المتهمين" وفق قوله.

وأكد، أنه تواصل خلال الشهور العشرة الماضية مع جهازي الأمن الوقائي والاستخبارات العسكرية والمباحث، وبعض الشخصيات الأمنية في رام الله، وفي كل المرات كان يتلقى ردًا بأن الموضوع قيد التحقيق.

ونفى عودة أن يكون له عداوة مع أي شخص، مؤكدًا أنه لا يعرف حتى اللحظة الدوافع الكامنة خلف إحراق سيارته، أو من قام بتوجيه الفاعلين. ونوه أنه أخبر قادة الأجهزة الأمنية خلال لقائه معهم بأنه يرفض إحداث أي فتنة في البلد، ولن يتصرف بشكل شخصي بعيدًا عن القانون.


اقرأ/ي أيضًا: 

قوة أمنية بلباس مدني تعتقل شابًا يُطارده الاحتلال من جنين

الهبّاش قدّم عرضًا لـ "أبو سنينة" لسحب قائمة "الوفاء للخليل"