أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.42
سعر الصرف 3.45
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.81
سعر الصرف 4.87
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.83
سعر الصرف 3.87
أصحاب الكراجات الصناعية في البيرة: البلدية رفعت الرسوم

أصحاب الكراجات الصناعية في البيرة: البلدية رفعت الرسوم

الترا فلسطين | فريق التحرير

يعتزم أصحاب الكراجات الصناعية في مدينة البيرة، تنظيم وقفة أمام مقرّ البلدية، الاثنين المقبل، احتجاجًا على "رفع رسوم رخصة الحرف والنفايات واليافطات، التي تُجبى منهم سنويًا.

بلال الزين صاحب "كراج كهرباء سيارات" في المنطقة الصناعية بالبيرة، قال لـ "الترا فلسطين" إن البلدية رفعت الرسوم عليهم منذ بداية العام الحالي بنسبة 100%، وهي النسبة التي جرى رفعها أيضًا العام الماضي، كما يقول. 

وأوضح الزين أن رخصة الحرف كانت في العام 2018 على محل سوبر ماركت في البيرة حوالي 300 شيقل، وفي العام 2019 أصبحت 718، أما في العام 2020 فإنهم يطالبون صاحب المحل بدفع 1780 شيقلًا، عدا عن مطالبته بدفع رسوم النفايات واليافطات البالغة 65 دينارًا، وكانت في السابق حوالي 35 دينارًا.

وأشار إلى أنّ البلدية تقوم منذ بداية العام بحساب الترخيص بناءً على طول المحل وعرضه، وإذا توفّرت "سدة" في المحل فيتم احتسابها أيضًا كمساحة جديدة. 

وبدأت القصة وفقًا للزين، قبل نحو أسبوعين، حين حضرت طواقم البلدية لقياس مساحات المحلات دون إبلاغهم بالسبب، ويشير إلى أنّه تبيّن لاحقًا أنه سيتم حساب رخصة الحرف بناءً على مساحة المحل. وهو ما دفع أصحاب الكراجات والمتاجر للاحتجاج الاثنين المقبل أمام مقرّ البلدية.


 

اقرأ/ي أيضًا: 

كيف أُنزلت مدينة البيرة عن عرش عراقتها؟