أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
أصيب بكسور نتيجة ضربه.. زكريا الزبيدي: لم نطلب المساعدة من أحد

أصيب بكسور نتيجة ضربه.. زكريا الزبيدي: لم نطلب المساعدة من أحد

مسيرة إسنادية للأسرى بعد الهروب من جلبوع | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد محامي الأسير زكريا الزبيدي، أنه الأخير بوضع صحي جيد لكنه يُعاني من آلام نتيجة تعرضه للضرب من قبل شرطة الاحتلال بعد إعادة اعتقاله فجر السبت الماضي.

الزبيدي لم يشترك في التخطيط لعملية الهروب وتم إعلامه بها في الأيام الأخيرة قبل التنفيذ

والتقى الزبيدي بمحاميه لأول مرة منذ إعادة اعتقاله، بعد يوم من تداول أنباء -نقلاً عن عائلته- بإدخاله العناية المكثفة نتيجة تعذيبه الشديد، وهي الأنباء التي نفتها إدارة سجون الاحتلال سابقًا.

وأفاد المحامي فيلدمان بأن الزبيدي أكد له أنه لم يشترك في التخطيط لعملية الهروب، ولكن تم إعلامه بها في الأيام الأخيرة قبل التنفيذ.

وأضاف الزبيدي، أنه رأى ثقبًا في الأرض يوصل إلى الخارج فخرج، مبينًا انه لم يضع أي خطة للعملية وما بعدها، ولم يطلب مساعدة من أي أحد بعد الهروب، حرصًا منهم أن لا يتسببوا بأي ضرر للعائلات الفلسطينية في مناطق تجوالهم.

الزبيدي: لم نطلب مساعدة من أحد بعد الهروب، وكنا نأكل ما نجد من ثمار في البساتين

وبيّن الزبيدي، أنهم بعد الهروب لم يتناولوا الماء على الإطلاق، وكانوا يأكلون ما يجدون من ثمار في البساتين، مثل الصبر والتين وغيره.

من جانبها، أفادت هيئة شؤون الأسرى بأن الزبيدي أصيب بكسر في الفك وكسرين في الأضلاع وخدوش في مختلف أنحاء جسده؛ نتيجة الاعتداء عليه لحظة اعتقاله، ولدى نقله إلى مستشفى إسرائيلي تم تزويده بالمسكنات فقط.

وحذرت الهيئة من "مغبة مواصلة عزل الأسرى الأربعة بظروف صعبة وفي زنازين تفتقر لأدنى مقومات الحياة الآدمية، وبعيدًا عن المؤسسات الحقوقية والطواقم القانونية التابعة لها، ومن تعرضهم للتعذيب والمعاملة السيئة والتنكيلية من قبل المحققين والسجانين".


اقرأ/ي أيضًا: 

محمود العارضة: أنا المسؤول عن الهروب واعتقالنا تم بالصدفة

الأسير محمد العارضة تعرض لتعذيب فظيع وُحرم من النوم والأكل