17-فبراير-2019

ترتفع درجات الحرارة اليوم الأحد مع بقائها دون معدلاتها العامة بقليل، ويكون الطقس باردًا والسماء غائمة جُزئيًا في معظم المناطق، وغائمة في شمال فلسطين والجليل الأعلى، ويتوقع هطول أمطار في تلك المناطق عصرًا. 

  الطقس هذا الأسبوع: ارتفاع طفيف على الحرارة، ثم أمطار خفيفة متفرّقة، وأجواء شديدة البرودة  

وتعاود درجات الحرارة انخفاضها يوم غد الاثنين، لتكون دون معدلاتها العامة بحدود 3-4 درجات مئوية، ويبقى الطقس باردًا نهارًا، وغائمًا جزئيًا إلى غائم.

كما تتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي، لذا تصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية من الأمطار في مناطق عشوائية ومختلفة من البلاد، قد تكون رعدية وغزيرة أحيانًا، وتكون الرياح ما بين غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا، ويتحوّل الطقس إلى شديد البرودة ليلًا.

أمّا بعد غد الثلاثاء، يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، مع بقائها دون معدلاتها العامة بقليل، ويكون الطقس باردًا نهارًا، وأكثر برودة ليلًا، مع فرصة مُهيّأة لهطول زخات محليّة من المطر على بعض المناطق.

ولا يطرأ تغيّر ملموس على درجات الحرارة الأربعاء لتبقى باردة مع فرصة لهطول زخات متفرقة من الأمطار في بعض المناطق المحدودة.

ومع نهاية الأسبوع، وفي يوم الخميس تحديدًا تستقر الأجواء مؤقتًا، قبل أن تعود فرص هطول الأمطار في عدد من أيام الأسبوع المقبل، وفق ما تشير الخرائط الجوية.