09-يناير-2019

ستبقى البلاد، الأربعاء، تحت تأثير المنخفض الجوي والكتلة الباردة المرافقة له، بحيث تظل درجات الحرارة دون معدلاتها العامة بحدود 5-7 درجات مئوية، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات أمطار بين الحين والآخر في مناطق متفرقة من البلاد، لاسيما في المنطقتين الشمالية والوسطى حتى ساعات المساء.

وتدريجيًا مع ساعات الليل، تتناقص كميات السحب، وتميل للأجواء للاستقرار مع درجات حرارةٍ منخفضةٍ بشكلٍ كبير، ويُحذَّرُ من  تشكل الصقيع والانجماد بُعيد منتصف الليل وفجر الخميس.

وشهدت البلاد في المنخفض الحالي هطولات مطرية غزيرة ومترافقة بزخات بَرَد، مع عواصف رعدية في المناطق الشمالية والساحلية. وبلغت كميات الأمطار منذ بدء المنخفض حتى صباح الأربعاء ما بين 50-70 ملم في شمال فلسطين والجليل، و18 ملم في القدس، و40 ملم في رام الله، و22 ملم في شمال الخليل.

وتسجل درجات الحرارة فوق الجبال في ساعات الصباح ما بين 3-5 درجات مئوية.

وخلال نهار يوم الخميس، ترتفع درجات الحرارة لتقترب من معدلاتها العامة، مع بقاء الأجواء باردة وصافية بوجه عام، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، وقد يتشكل الصقيع بعد منتصف الليل فوق الجبال.

وتواصل الحرارة ارتفاعها يوم الجمعة لتتجاوز معدلاتها العامة بقليل، ويكون الطقس باردًا ومُشمسًا والرياح متقلبة ما بين شرقيةٍ إلى جنوبيةٍ شرقيةٍ، خفيفةٍ إلى معتدلة السرعة.


 

دلالات: