17-ديسمبر-2018

الترا فلسطين | فريق التحرير

تتأثر البلاد خلال ساعات مساء الإثنين، بمنخفض جوي، فتنخفض درجات الحرارة ليتحول الطقس إلى باردٍ بوجه عام، وتتكاثر السحب على ارتفاعات مختلفة، وتتهيأ الفرصة لهطول زخاتٍ متفرقةٍ من الأمطار مع ساعات الليل في الأجزاء الشمالية، ثم تمتد بشكل سريع فرص هطول الأمطار نحو أجزاء من المناطق الوسطى والجنوبية حول مُنتصف الليل .

وخلال فجر الثلاثاء، تتراجع فُرص هطول الأمطار نحو الأجزاء الشمالية من البلاد حتى ساعات الصباح المتأخرة، لتتوقف تدريجيًا مع مرور ساعات النهار، فيما تبقى الأجواء باردة ويتواصل ظهور كمياتٍ من السُحب المنخفضة في السماء، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة صباحًا، تهدأ ظهرًا.

ومع يوم الأربعاء تكون الأجواء مستقرة وباردة صباحًا، وتتأثر البلاد تدريجيًا خلال ساعات المساء والليل بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، فتنشط سرعة الرياح وتتجدد فرص هطول الأمطار فوق المحافظات الشمالية، تمتد خلال ليلة الأربعاء/الخميس نحو المناطق الوسطى والجنوبية، وقد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا .

ومع يوم الخميس يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة؛ لتصبح دون معدلاتها العامة بحدود 4 درجات مئوية، وتسود أجواءٌ باردةٌ بوجه عام، وتسقط الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون رعدية وغزيرة على فترات، مترافقة بهبوبٍ لرياحٍ نشطة السرعة  .