26-يناير-2019

يُتوقَّع أن تعود الأجواء الباردة والأمطار إلى البلاد مجددًا، لكن بشكلٍ سريعٍ هذه المرة، نتيجة منخفضٍ جويٍ مصحوبٍ بكتلةٍ هوائية باردة، لتُنهي استقرارًا تامًا في الأجواء استمرَّ أسبوعًا كاملاً، بسبب اندفاع مرتفعٍ جويٍ نحو منطقة شرق المتوسط .

وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض بشكل ملموس خلال ساعات العصر والمساء من يوم غد الأحد، لتصبح أكثر برودة مساءً وليلاً مع نشاط على سرعة الرياح.

وخلال يوم الإثنين، تواصل الحرارة انخفاضها، لتصبح دون معدلاتها العامة بحدود 3-4 درجات مئوية، وتكون الأجواء باردة بشكلٍ لافتٍ مع هبوب رياحٍ جنوبيةٍ غربيةٍ إلى غربيةٍ نشطةٍ، وهبات قوية أحيانًا خلال فترة قبل الظهر. ومع ساعات الظهر والعصر، تتهيأ الفرصة لهطول زخاتٍ متفرقةٍ من الأمطار في شمال البلاد ووسطها، تكون غزيرة ورعدية أحيانًا ومصحوبة بتساقط لزخات البَرد.

وخلال ساعات المساء الأولى من يوم الإثنين، تمتد الأمطار لتشمل أجزاء من جنوب الضفة وقطاع غزة على شكل زخات متفرقة، مع تراجع على سرعة الرياح.

وينحسر المنخفض الجوي سريعًا مع حلول فجر يوم الثلاثاء، بحيث ترتفع درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها العامة، ويستمر الطقس غائمًا جزئيًا وباردًا نسبيًا إلى بارد.

وتواصل الحرارة ارتفاعها يوم الأربعاء لتتجاوز معدلاتها السنوية العامة بقليل، ويكون الطقس باردًا نسبيًا مع هبوب رياحٍ شرقية نشطة خاصة خلال الصبح .