أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
أوقاف القدس: نعجز عن إدخال مسلتزمات الترميم للأقصى

أوقاف القدس: نعجز عن إدخال مسلتزمات الترميم للأقصى

pixabay

الترا فلسطين | فريق التحرير

حذّر مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، من انتهاكات متواصلة تقوم بها شرطة الاحتلال الإسرائيليّ بحق المسجد الأقصى بـ "صورة فاضحة لأهداف وغايات مبيّتة"، باستهداف مشاريع الإعمار. 

وقال مجلس الأوقاف في بيان اطلع عليه "الترا فلسطين" مساء الأحد، إن شرطة الاحتلال توقف كافة أعمال ونشاطات مديرية الإعمار في الأقصى، وتمنع ترميم مواقع مهمة تحتاج لترميم فوري، وتعمل على تعطيل إدخال أبسط المواد الأساسية اللازمة للصيانة. 

      مجلس الأوقاف: انتهاكات متواصلة تقوم بها شرطة الاحتلال الإسرائيليّ بحق المسجد الأقصى بـ "صورة فاضحة لأهداف وغايات مبيّتة"    

وأضاف البيان أن مديرية مشروعات إعمار المسجد باتت لا تستطيع صيانة أو ترميم أي عطل أو خلل يطال أبسط المرافق، ما يعرّض موظفيها للملاحقة والتهديد بالاعتقال والإبعاد، مثلما حصل في مسجد قبة الصخرة، إذ أوقفت شرطة الاحتلال جميع أعمال الصيانة والترميم، وتصورت البطاقات الشخصية للعمال والفنيين ومنعتهم من العمل، وهددتهم بالاعتقال. 

وأكد المجلس أن دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى هي المسؤول الحصري والوحيد عن جميع ما يتعلق بالأقصى، بمساحته البالغة 144 دونمًا؛ وقال إنها ستحرص على متابعة صيانة وترميم جميع مرافق المسجد رغم الـملاحقة والعراقيل. 


اقرأ/ي أيضًا: 

فيديو | شرطة الاحتلال تقتحم قبة الصخرة وتوقف أعمال الترميم