أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.50
سعر الصرف 3.53
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.93
سعر الصرف 4.99
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.86
سعر الصرف 3.89

"إجراءات قانونية" بحق "مروجي الشائعات" في غزة

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن مكتب الإعلام الحكومي، أنه سيتخذ "إجراءاتٍ قانونية" بحق من وصفهم "مروجي الشائعات"، بعد معلومات وأنباء غير صحيحة تم تداولها الليلة الماضية، تزامنًا مع "الحدث الأمني" الذي وقع شمال قطاع غزة، وأسفر عن ارتقاء ثلاثة شهداء وإصابة رابع بجروح خطيرة.

وقال رئيس المكتب الإعلامي سلامة معروف، إن المكتب بصدد الانتهاء من إعداد قائمة بأسماء "نشطاء" وصفحات نشرت أسماء الشهداء ومعلوماتٍ غير صحيحةٍ وغير موثوقة المصدر، مضيفًا أنه سيُقدم هذه الأسماء للنيابة العامة من أجل اتخاذ المقتضى القانوني المناسب بحقهم.

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي "انطلاقًا من وجوب التصدي لهذه الظاهرة السلبية مجتمعيًا، وفي إطار متابعتهم للفوضى الإعلامية المتعمدة التي رافقت حدث الأمس عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وفي ضوء التحذيرات والتعميمات السابقة من نشر أسماء وبيانات الشهداء قبل الجهات الرسمية ممثلة في وزارة الصحة".

ودعا معروف جميع الصحفيين والنشطاء إلى تزويد المكتب بمعلومات حول الصفحات أو النشطاء الذين لم يلتزموا وتسببوا بحالة من الفوضى أمس.

يذكر أن صورًا وأسماءً تم تداولها عبر "السوشال ميديا" بعد دقائق فقط من الإعلان عن "حدث أمني" شمال قطاع غزة، إضافة لأخبارٍ حددت ثلاث جهات تنظيمية قالت الشائعات إن الشهداء ينتمون لها، في الوقت الذي لم تصدر فيه أي معلوماتٍ رسميةٍ من مصادر فلسطينية وإسرائيلية حول نتائج الاشتباك، قبل أن يتبين صباحًا ارتقاء ثلاثة شهداء وإصابة رابع.