23-يوليو-2022

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكدت نقابة المحامين الفلسطينيين اليوم السبت، استمرار فعاليّاتها الرافضة لإنفاذ القرارات بقوانين المعدلة للقوانين الإجرائية وقانون التنفيذ، وأحالت 8 محامين لمجالس تأديبية.

دعا مجلس نقابة المحامين إلى تكثيف الحالة التضامنية لكسر جدران الصمت وإعلاء صوت المقهورين في مواجهة الظلم والعدوان على القواعد الدستورية 

وقرر مجلس نقابة المحامين تعليق العمل الشامل أمام كافة المحاكم بمختلف أنواعها ودرجاتها النظامية والعسكرية والإدارية ومحاكم التسوية والمحكمة العليا وعلى اختلاف درجات المحاكم وأنواعها طيلة يوم الأحد (24 تموز/ يوليو)، بما يشمل النيابات المدنية والإدارية والعسكرية، مع استثناء إخلاءات السبيل بالكفالة واسترداد أوامر الحبس وكتّاب العدل، وما يتعلق بالمدد القانونية.

كما أكد بيان المجلس على فعالية الاعتصام أمام مجلس الوزراء يوم الإثنين (25 تموز/ يوليو) من 11 صباحًا وحتى 1 ظهرًا، والدعوة إلى المشاركة الواسعة في هذا الاعتصام.

وأحال المجلس ثمانية من المحامين المخالفين لقرارات مجلس النقابة بتعليق العمل للمجالس التأديبية، واعتبارهم موقوفين عن العمل.

تعليق للعمل أمام المحاكم، واعتصام أمام مجلس الوزراء 

وقال مجلس النقابة في بيان، إن النقابة تقف موحدة أمام أي محاولات لكسر حراك النقابة المهني الوطني المشروع، وأن أية محاولات لكسر وحدة النقابة ستجابه بالرفض والمواجهة من جميع أعضاء المجلس الموحد، وثمّن مجلس النقابة حالة التضامن التي عبرت عنها فعاليات نقابية وشعبية داعمة لحراك النقابة دفاعًا عن مبدأ سيادة القانون وتأكيدًا على كرامة المواطنين وحقهم في الوصول للعدالة الناجزة، والتقاضي أمام قاضيهم الطبيعي في بيئة قضائية وتشريعية تستجيب لضمانات المحاكمة العادلة.

ودعا مجلس نقابة المحامين إلى تكثيف الحالة التضامنية لكسر جدران الصمت وإعلاء صوت المقهورين في مواجهة الظلم والعدوان على القواعد الدستورية الناظمة للحقوق والحريات العامة.