أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.57
سعر الصرف 3.83
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.27
سعر الصرف 5.42
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.21
سعر الصرف 4.24
إخلاء

إخلاء "مسرح نعم" في الخليل

الترا فلسطين | فريق التحرير

بدأ مالك العقار الذي يتخذه "مسرح نعم" مقرًا له في الخليل بإخلاء المكان، عصر اليوم، مستفيدًا من قرار قضائيٍ صدر على خلفية شكوى تقدم بها ضد بيت الطفل الفلسطيني، وهي الجهة التي استأجرت المكان الذي يستخدمه "مسرح نعم" بالتنسيق معها.

وقال الفنان محمد الطيطي، وأحد مؤسسي "مسرح نعم"، إن إدارة المسرح تستخدم العقار منذ عام 1997 كقاعات ومسرح ومكاتب موظفين، بالتنسيق مع بيت الطفل الفلسطيني في إطار تعاون ثقافي بينهما، ومقابل ذلك تدفع أجرة بقيمة ألف دولار شهريًا لبيت الطفل التي تتولى إدارة العلاقة مباشرة مع المالك.

وبين الطيطي لـ الترا فلسطين، أن خلافًا ماليًا نشأ بين المالك وبيت الطفل "لا نعرف تفاصيله لكن المالك قدم على إثره شكوى للمحكمة، وعندما سألنا بيت الطفل حول الأمر أفادتنا بأن الإشكال تم حله"، مؤكدًا أن إدارة المسرح لا تعرف بوجود قرار بالإخلاء، وهي ملتزمة بدفع الأجرة بشكل شهري ودون أي تأخير.

ونفى الطيطي أن يكون الإخلاء ناتجًا عن "بيان عشائر الخليل" المتداول منذ مساء الأحد بخصوص اتفاقية سيداو والمؤسسات النسوية.

واعتصم موظفون بالمسرح وفنانون أمام المقر للمطالبة بوقف الإخلاء، وتجنيب المسرح آثار الخلاف بين المالك وبيت الطفل، مؤكدين رفضهم المؤسسات الثقافية وتمسكهم بحقهم في مواصلة العمل.

يُذكر أن "مسرح نعم" هو المسرح الوحيد في مدينة الخليل، وهو يُقدم مسرحياتٍ وورشات عمل فنية للشباب، وكان قد حصد 8 جوائز في الدورة العاشرة لمهرجان "مسرح بلا إنتاج" الذي استضافته الإسكندرية في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وهي جوائز: أفضل عرض، أفضل مخرج، أفضل ممثل أول، أفضل ممثل ثاني، أفضل حلول خلاقة، أفضل ديكور، أفضل أزياء، أفضل إضاءة، وأفضل نص.