01-يونيو-2021

صورة أرشيفية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

استدعت الإدارة الأمريكية، وزير جيش الاحتلال بيني غانتس لاجتماعات عاجلة في واشنطن، خوفًا من أن يشن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو هجومًا ضد إيران، لمنع الإطاحة به، وفق ما أفاد به موقع "واللا"، الثلاثاء.

الزيارة ستناقش القضية الإيرانية واحتمالية أن يشن نتنياهو هجومًا على إيران

يأتي ذلك بعد تصريحات لنتنياهو بأن "إسرائيل ستعمل ضد تسليح إيران للأسلحة النووية حتى على حساب الاحتكاك مع الولايات المتحدة"، مضيفًا، "إذا اضطررنا للاختيار بين الصداقة مع أمريكا والقضاء على تهديد وجودنا سنختار القضاء على التهديد".

وأوضح موقع "واللا"، أن غانتس سيتوجه إلى واشنطن خلال الأسبوع الجاري، في زيارة سريعة سيناقش خلالها القضية الإيرانية، والعدوان الأخير على قطاع غزة، واحتمالية أن يقوم نتنياهو بالهجوم على إيران لمنع إقصائه من الحكومة.

من جانبه، قال التلفزيون الرسمي الإسرائيلي، إن الزيارة ستبدأ اليوم، وسيناقش خلالها غانتس ملف استعادة الجنود الأسرى لدى حركة حماس.

قناة كان: سيناقش غانتس خلال الزيارة ملف الجنود الأسرى لدى حماس

وكان غانتس انتقد نتنياهو بعد تصريحاته الأخيرة، وقال: "الخلافات مع الولايات المتحدة بشأن إيران ستحل في غرف مغلقة، وليس بخطاب تحدي يضر بأمن إسرائيل".

وتجري في "إسرائيل" ترتيباتٌ لتشكيل حكومة جديدة تقوم على إقصاء بنيامين نتنياهو، ليتناوب على رئاستها نفتالي بينيت ثم يائير لابيد، مع بقاء غانتس وزيرًا للجيش؛ كما هو الآن.


اقرأ/ي أيضًا:

لماذا فشِلت عملية "مترو حماس"؟.. صحيفة إسرائيلية تُجيب

"ذاهبون لقتل العرب".. تقرير يستعرض تنظيم الهجمات اليهودية في الداخل