أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.57
سعر الصرف 3.83
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.27
سعر الصرف 5.42
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.21
سعر الصرف 4.24
إدارة معتقل

إدارة معتقل "عوفر" تحجر 9 أسرى

الترا فلسطين | فريق التحرير 

طالب نادي الأسير منظمة الصحة العالمية، والصليب الأحمر الدولي بمتابعة أوضاع 9 أسرى قررت إدارة معتقل "عوفر" حجرهم، بعد مخالطتهم الشاب نور صرصور الذين أفرج عنه مساء الثلاثاء، وتبيّن يوم أمس الأربعاء أنه مصاب بفايروس كورونا. 

وبين نادي الأسير، أن عملية الحجر جاءت بعد احتجاجات نفّذها أسرى قسم 14 في معتقل "عوفر" منذ يوم أمس واستمرت حتى صباح اليوم، حيث تم إرجاع وجبات الطعام، احتجاجًا على استمرار مماطلة إدارة السجن في أخذ عيّنات منهم.

        عدد المعتقلين في قسم (14/ المعبار) يصل 36 

وأشار إلى أن إدارة المعتقل قدمت تعهدًا للأسرى بأخذ عينات من المعتقلين التسعة الذين تم حجرهم، وذلك يوم الأحد المقبل.

 

وأضاف النادي في بيانه "أننا لا نثق بما يصدر من تصريحات من إدارة سجون الاحتلال حول أوضاع أبنائنا الأسرى، الأمر الذي يتطلب وبشكل عاجل أن تطلع جهة دولية محايدة على نتائج عينات الأسرى، إن التزمت إدارة السجون بتعهدها بأخذ عينات لهم".  

وشرع 10 أسرى في سجون "ريمون" بإضراب مفتوح عن الطعام، اليوم، رفضًا لاستمرار عزل الأسيرين عمر خرواط، وحاتم القواسمة، ورفضًا لإجراءات إدارة السجون التي فرضتها على الأسرى مؤخرًا، واستمرارها بالمماطلة في توفير التدابير اللازمة لمنع انتشار عدوى فايروس كورونا. 

وبحسب نادي الأسير، فإن الأسرى الذين شرعوا بالإضراب هم: حازم القواسمة، وأحمد الجعبري، وإياد الأطرش، ومحمد رفاعية، وسالم رجوب وهم من الخليل، وجهاد أبو ظاهر، وأمير المقيد من غزة، ومحمد الهلسة من القدس، وعطية عوض من أريحا، وإبراهيم خنفه من نابلس.