14-يوليو-2022
توضيحية

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشفت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن واحدًا من أكبر وأقدم الضباط في وحدة المستعربين التابعة لـ"حرس الحدود" اعتدى جنسيًا على مجندة (18 سنة) تعمل تحت إمرته، بعدما أوهمها أنهما سينفذان عملية لصالح الوحدة. وحكمت محكمة الصلح الإسرائيلية في كفار سابا، الخميس، على الضابط بالسجن 16 شهرًا، بعد إدانته بارتكاب "أفعال مخلة بالآداب" بحق المجندة.

الضابط طلب من المجندة التنكر بشخصية زوجته والذهاب معه في نزهة لأحد الأحراش، وهناك قام بأفعال "غير لائقة" في عدة مناسبات دون موافقتها

ووفقًا لقرار المحكمة، فإن الضابط الكبير استغل لقاءً مهنيًا بينه وبين المجندة، وكذب عليها مدعيًا أنه سينفذ برفقتها نشاطًا عملياتيًا؛ مستغلاً حماستها للعمل، ثم ارتكب بحقها أفعالاً ترتقي لدرجة اعتداء جنسي.

وأفادت الإذاعة بأن الضابط طلب من المجندة التنكر بشخصية زوجته والذهاب معه في نزهة لأحد الأحراش، وهناك قام بأفعال "غير لائقة" في عدة مناسبات دون موافقتها، زاعمًا أن هذه الأفعال ضروريةٌ لأنجاز العملية.  

وقررت المحكمة أن الضابط "استغل البراءة والحماس الكبيرة لمجندة عمرها 18 سنة والتحقت في خدمتها الإجبارية بوحدة المستعربين وخطط بعناية لاستدراجها إلى غابة مظلمة حتى يتسنى له ارتكاب الأفعال الجنسية بحقها".

دلالات: