19-أغسطس-2022
عمال على حاجز إيرز الإسرائيلي شمال قطاع غزة عام 2005 (gettyimages)

عمال على حاجز إيرز الإسرائيلي شمال قطاع غزة عام 2005 (gettyimages)

زعم ضابط رفيع بجيش الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الجمعة، أن عشرات الآلاف من سكان قطاع غزة حملوا مؤخرًا تطبيق المنسق على هواتفهم الذكية رغم أنه لا يعمل في غزة ويقتصر نطاق صلاحيته على سكان الضفة الغربية، بحسب ما جاء في إذاعة جيش الاحتلال.

زعم ضابط رفيع بجيش الاحتلال الإسرائيلي أن عشرات الآلاف من سكان قطاع غزة حملوا مؤخرًا تطبيق المنسق

وبحسب الضابط الرفيع فإن:"سكان غزة الذي حملوا تطبيق المنسق يرغبون باصدار تصاريح عمل في إسرائيل واستصدار بطاقات ممغنطة من أجل أن يتمكنوا من العمل وتقليص فترة الانتظار على المعابر للدخول بسبب النظام الذكي للتعرف على الوجوه".

وأضاف الضابط :"أن عدد الغزيين الذين سجلوا لدى مكاتب السلطة الفلسطينية للعمل في إسرائيل تجاوز 250 ألف" مضيفًا، "أنه وقبل إصدار أي تصريح يجرى جهاز الشاباك فحصًا أمنيًا معمقًا لمقدم الطلب"، وهذه الجزئية تحديدًا موجهة للمستوطنين من أجل التدليل على أمان خطوة استجلاب العمال الفلسطينيين من قطاع غزة، وتأتي بعد الإعلان ظهر اليوم عن إضافة 1500 تصريح ضمن حصة قطاع غزة.

ووفقًا للضابط فإن عدد العمال الذين يدخلون من الضفة الغربية عبر الفتحات في الجدار الفاصل تقلص الى المئات مؤخرًا فيما يبذل جيش الاحتلال ومخابراته جهودًا لرفع عدد العمال الذين يملكون تصاريح عمل داخل "إسرائيل" إلى 170 ألف بحيث يصلون إلى أماكن عملهم من خلال المعابر الخاضعة للرقابة.