22-مارس-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

طالبت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، السلطة الفلسطينية، بعدم التعاون مع التحقيق الذي تجريه محكمة الجنايات الدولية في "لاهاي"، والمتعلق بارتكاب "إسرائيل" جرائم حرب، كشرطٍ لإقامة تعاونٍ اقتصاديٍ معها.

الإذاعة العبرية: عدة دول توجهت إلى "إسرائيل" بطلب إطلاق مشاريع اقتصادية مشتركة

وحسب الإذاعة العبرية العامة، فقد توجهت عدة دولٍ مؤخرًا إلى "إسرائيل" بطلب إطلاق مشاريع اقتصادية مشتركة، ما دفعها باتجاه التفكير بالضغط على السلطة الفلسطينية، عبر إجراءات على الأرض، "بدأت بتجريد شخصيات فلسطينية نافذة من بطاقة المرور (VIP)".

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، سحبت أمس، بطاقة الـ (VIP) الخاصة بوزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، عند جسر الأردن، لدى عودته إلى رام الله، بعد إخضاعه لتحقيقٍ استمر نصف ساعة.

القناة 13: "إسرائيل" تلقّت الخميس الماضي رسالةً من المحكمة الجنائية الدولية  

وتمنح البطاقة التي تقدمها "إسرائيل"، لمسؤولين ووزراء في السلطة الفلسطينية، حرية الحركة والتنقل في الضفة الغربية، ودخول "إسرائيل"، لكن بعد التنسيق المسبق معها.

في حين، أكدت القناة الإسرائيلية (13)، الخميس الماضي، أن "إسرائيل"، تلقت رسالةً من المحكمة الجنائية الدولية  -بعد إعلان المدعية العامة فاتوا بنسودا إطلاق تحقيق بشأن جرائم حرب ارتكبت في فلسطين- توضح بالتفصيل، نطاق تحقيقها، ممهلةً إياها 30 يومًا للرد.


اقرأ/ي أيضًا:

تبعات قرار الجنائية الدولية بعين إسرائيلية

9 إجابات حول تحقيق الجنائية الدولية المحتمل مع "إسرائيل" وحماس