أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78

"إسرائيل" تشن حملة على منظمات تساند BDS

334 مشاهدة

نشرت سلطات الاحتلال الإسرائيليّ اليوم الأحد، قائمة تضمّ 20 منظمة أجنبيّة، قال إنّ ممثليها ممنوعون من دخول "إسرائيل"  بسبب دعمهم حركة المقاطعة (BDS).

 القائمة تضمّنت 11 منظمة أوروبية وأخرى اميركية ومنظمات من تشيلي وجنوب افريقيا

وقال مكتب وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد اردان، إنّ على المنظمات التي تدعو لمقاطعة إسرائيل أن تعلم أننا سنتصرّف ضدّها، ولن نسمح لها بالدخول.

وبحسب بيان مكتب أردان، فإنّ هذه المنظمات تستخدم "حملة دعائية كاذبة تهدف لتقويض شرعية إسرائيل في العالم".

ومن بين المنظمات المحظورة، "كود بينك"، و"الصوت اليهودي من أجل السلام"، وجمعية تضامن فلسطين فرنسا، ومنظمة "وار اون وانت" البريطانية، ولجنة الأصدقاء الأميركية للخدمة. كما تم منع الفرع الايطالي والتشيلي والجنوب افريقي لحركة  (BDS)، وكذلك مجموعة فلسطين النرويجية.  

وكانت سلطات الاحتلال منعت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي موظفًا أميركيًا من أصول فلسطينية يعمل في منظمة العفو الدولية من دخول "إسرائيل".

ويأتي هذا التطوّر بعد أن أقرّ الكنيست الإسرائيلي العام المنصرم، مشروع قانون يمنع دخول الأجانب الذين يدعمون مقاطعة إسرائيل أو مستوطناتها.

وعقّبت منظمات حقوقية على القانون في حينه بأنه "سيطرة على العقول"، مشيرةً إلى أن إسرائيل تسيطر بشكل كامل على من يدخل الاراضي الفلسطينية المحتلة باستثناء معبر رفح بين مصر وقطاع غزة.