أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60

"إسرائيل" تعلن إحباط عملية تجسس إيرانية طويلة المدى

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية بنشر تفاصيل تجنيد إيران نساء إسرائيليات في عملية تجسس طويلة المدى، انتهت باعتقال جهاز "الشاباك" للنسوة وتقديمهن للمحاكمة، وفقًا لما أفادت به الإذاعة العبرية، مساء الأربعاء.

المتهمات بالتجسس جمعن معلومات وقمن بالتقاط صور لمنشآت حساسة

وأوضح "الشاباك"، أن النساء اللواتي تم تجنيدهن من أصول إيرانية، وعملية التجنيد كانت من خلال حساب "فيسبوك" يُدار من إيران، ادعى صاحبه في البداية أنه يهودي إيراني.

ووفقًا لـ"الشاباك"، فإن إحدى المتهمات بالتجسس كانت تواصلت مع عضوة الكنيست كاتي بن شتريت، وقد علقت الأخيرة بأن هذه الشبكة "خير دليل على أن الخطر الإيراني خطرٌ وجودي".

وبيّن، أن المتهمات بالتجسس جمعن معلومات وقمن بالتقاط صور لمنشآت حساسة. كما طُلِب من إحداهن إرسال ابنها للتجنيد في الجيش الإسرائيلي والتقدم للعمل في شعبة الاستخبارات العسكرية.

وتم تداول شائعات على مجموعات واتساب، اليوم، بأن عضو الكنيست بن شتريت جزءٌ من الشبكة التجسس، قبل الإعلان عن اعتقال الشبكة ونفي صلة شتريت بها. وتبيَّن أن إحدى المشتبهات بالتجسس كانت تعمل في مجال التنظيف في بلدية بيت شيمش، وقد حاولت التقرب منها بطريقة أثارت الشبهات، فأبلغت عنها الجهات الأمنية الإسرائيلية قبل نحو شهرين.


اقرأ/ي أيضًا: 

جاسوس في منزل غانتس

غانتس: أفشلنا محاولة إيرانية لإيصال متفجرات للضفة الغربية

:دلالات