أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78

"إسرائيل" خائفة من فقدان دعم مؤيديها الديمقراطيين في أمريكا

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

تسود في "إسرائيل" مخاوف من فقدان دعم أعضاء في الكونغرس الأمريكي، معروفين بتأييدهم لها، وفق تقرير نشرته صحيفة "هآرتس" على نسختها الورقية الصادرة، الثلاثاء.

مسؤول الإسرائيلي: الانتقادات الأمريكية خلال الأسابيع الأخيرة كانت مفاجئة

وبحسب الصحيفة، فإن القلق منبعه أن الانتقادات الموجهة للعدوان الأخير على قطاع غزة خرجت من نطاق الجهات الليبرالية وانتقلت إلى قيادات الحزب الديمقراطي، خاصة الأعضاء الذين يعتبرون مؤيدين لـ"إسرائيل" منذ عشرات السنوات.

وأشارت إلى أن أبرز الانتقادات لعمليات جيش الاحتلال في غزة جاءت على لسان اثنين من "أصدقاء إسرائيل"، وهما رئيس لجنة الخارجية في مجلس الشيوخ السناتيور بوب مندوز، وجري ندلبر، وهو مشرع يهودي، مضيفة أن هذه الانتقادات أثارت مخاوف دبلوماسيين إسرائيليين، لأن "إسرائيل تفقد دعمًا حيويًا حتى في أوساط مؤيديها من الحزب الديمقراطي".

وأضافت، أن مندوز يُعتبر بالنسبة لكثيرين من أكبر داعمي "إسرائيل" والمتحمسين لها في الحزب الديمقراطي، لكن انتقاده لـ"إسرائيل" جاء بعد تدمير برج الجلاء الذي يضم مكاتب إعلامية، من بينها مكتب وكالة أسوشيتيد برس الأمريكية.

ونقلت "هآرتس" عن مسؤول إسرائيلي "رفيع المستوى" قوله إن شدة الانتقادات في الولايات المتحدة تجاه "إسرائيل" خلال الأسابيع الأخيرة كانت "مفاجئة".


اقرأ/ي أيضًا: 

هذا ما كان يحتويه سطح برج الجلاء في غزة قبل تدميره

إدارة بايدن تستدعي غانتس لمواجهة نتنياهو