20-مارس-2022

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشفت القناة 12 الإسرائيلية، أن القوات الجوية في جيش الاحتلال ستُشارك في مناورة جوية دولية، تضم أيضًا أربع دول عربية بصفة مراقب، بينها دولتان لا تقيمان علاقات رسمية علنية مع "إسرائيل".

 واحدة من أكبر المناورات في المنطقة في السنوات الأخيرة ستمتد على مدار حوالي 10 أيام

وقالت القناة في تقريرها الذي نُشر، السبت: "ستجري دول شرق البحر الأبيض المتوسط تدريبات جوية واسعة النطاق، وهي واحدة من أكبر المناورات في المنطقة في السنوات الأخيرة ستمتد على مدار حوالي 10 أيام. التدريبات التي تسمى أنيوهوس ذات أهمية كبيرة في ظل الحرب في أوكرانيا والمفاوضات حول الملف النووي الإيراني".

وأوضحت، أن الدول المشاركة في المناورة إلى جانب "إسرائيل" هي: الولايات المتحدة، فرنسا، إيطاليا، سلوفينيا، النمسا، كندا. كما تشارك دول مصر والكويت والسعودية والمغرب والهند بصفة مراقب.

ووصفت القناة التدريبات بأنها "استعراضٌ هامٌ للقوة"، مبينة أن بين الطائرات المشاركة، مقاتلةٌ أمريكيةٌ من طراز "F-15"، وطائراتٌ بدون طيار هجومية من طراز "Ripper". بينما سترسل فرنسا حاملة طائرات تحمل طائرات "رافائيل". في حين ستشارك "إسرائيل" بطائرات "F-16" المختصصة في تزويد الطائرات الحربية بالوقود في الأجواء.

وأضافت، أنه خلال التدريبات ستعمل أسلحة الجو المشاركة على تحليل الرؤى الأولى من الأنظمة الجوية الروسية والأوكرانية، من حيث الهجوم والمعارك الجوية والحرب الإلكترونية وأنظمة الدفاع الجوي.

واعتبرت القناة في تقريرها مشاركة دول عربية، لأول مرة، في هذه التدريبات "رسالة غير مباشرة لإيران بالتحالف الدولي الذي يتم بناؤه ضدها".


اقرأ/ي أيضًا: 

جبل المكبر: المعركة على أشدها مع الاستيطان والتهويد

هدم مساكن في المعرجات: تهجير قسري لصالح الاستيطان الرعوي