22-يناير-2022

اعتصام نقابة العاملين أمام مبنى بلدية جنين

الترا فلسطين | فريق التحرير

هاجم شخصان مركبة رئيس بلدية جنين فايز السعدي، أثناء توقفها أمام منزله، ما أدى لاحتراقها بشكل جزئي.

الاعتداء وقع بحدود الساعة 2:30 فجرًا، ونفذه شخصان كانا يستقلان دراجة نارية

وقال السعدي، إن الاعتداء وقع بحدود الساعة 2:30 فجرًا أمام منزله في الحي الشرقي من جنين، مبينًا أن منفذي الاعتداء شخصان كانا يستقلان دراجة نارية، وقد قاما بإلقاء زجاجة حارقة على المركبة ثم هربا من الموقع.

وأفاد بأن الأضرار كانت محدودة، إذ تمت السيطرة على النار قبل اشتعال المركبة بشكل كامل أو انفجارها، مضيفًا: "أنا أعيش في حي سكني مكتظ، ولو حدث انفجار في المركبة لقُتِلَ العديد من السكان، ووقعت أضرارٌ كبيرة في المنطقة".

وأوضح، أنه ليس له أعداءٌ بشكل شخصي، ولا يمكنه تحديد إن كان الأمر مرتبطًا بعمله في البلدية، مضيفًا أنه أوكل الأمر للمحافظ والأجهزة الأمنية للكشف عن الفاعل ومحاسبته.

وأعلنت نقابة العاملين في بلدية جنين تعليق الدوام منذ صباح اليوم حتى نهاية الدوام المعتاد لهم، واعتصموا أمام مبنى البلدية احتجاجًا على الاعتداء. واستنكرت النقابة في بيانٍ لها، الاعتداء على مركبة رئيس البلدية، مطالبة بمحاسبة الفاعل، كون المركبة من أملاك البلدية.

وفي بيان آخر، استنكر نائب رئيس البلدية حكم عفيف زكارنة وأعضاء المجلس البلدي "إقدام فئة ضالة وخارجة عن الصف الوطني بإحراق سيارة رئيس البلدية"، مطالبين المحافظ والأجهزة الأمنية بالأسراع في الكشف عن الفاعل وتقديمه للعدالة.


اقرأ/ي أيضًا: 

إصابة 4 أطفال ووالديهما بحريق في سلفيت

أقيمت قبل أيام.. مدرسة "بادية عين سامية" تنتظر الهدم الإسرائيلي

دلالات: