16-أبريل-2023
Getty Images

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصيب 9 مواطنين على الأقل بجروح متفاوته، مساء السبت، إثر شجارات عائلية تجددت، في قريتيّ عوريف جنوب نابلس، وبيت أمر، شمال الخليل.

وأفاد مصدر محلي في عوريف لـ"الترا فلسطين"، أن شجارًا بين عائلتين من "دار الصفدي"، بسبب اصطدام مركبة شخص أثناء الرجوع للخلف بمركبة شخص آخر، وكل واحد منهم من عائلة.

وأضاف المصدر، أن هناك خلافات قديمة ومتجددة بشكل مستمر بين العائلتين، وهو ما أدى إلى تصاعد الأمور إلى شجار كبير أسفر عن وقوع إصابات وإطلاق نار.

وتابع، أن أحد الأشخاص تعرض للطعن بالكتف ما أسفر عن إصابته بجراح خطيرة، وهناك إصابتين لشخصين بالأرجل بالرصاص الحي، علاوة على قيام شخص بدهس 5 أطفال جراحهم طفيفة.

وبين المصدر، أن الشجار تخلله إطلاق نار، وعراك بالأيدي والحجارة، ما أدى إلى إصابات طفيفة أخرى.

وأكد أن الهدوء عاد إلى القرية بعد تدخل كبار البلدة.

وفي جنوب الضفة، تجدد الشجار اليوم بين عائلتي اخليل وأبو عياش، في بلدة بيت أمر شمالي الخليل.

وقال أحد شهود العيان لـ"الترا فلسطين"، إنه عقب صلاة العصر نزلت مجموعة أشخاص مسلحين وملثمين وأطلقوا النار باتجاه بيوت لدار اخليل، وبعد عشر دقائق حضرت قوات الأمن الفلسطيني.

وأضاف أنه مع موعد الإفطار تجدد إطلاق النار، وهناك حالة توتر كبيرة في البلدة، والأمور مرشحة للتصعيد في حال رحيل قوات الأمن.

ونوه الشاهد إلى أن الشجار بين العائلتين بدأ قبل عام وأسفر عن قتيلين حتى اليوم وعدد كبير من الإصابات، وبسبب تجدده اليوم أصيب شاب بجراح ونقل على إثرها لتلقي العلاج في المستشفى وحالته مستقرة.

وبين، أن أحد المنازل تعرّض لإلقاء زجاجة حارقة، وهناك امرأة رحلت هي وأولادها، بسبب التوقعات بتجدد الشجار.