14-نوفمبر-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصيب عددٌ من مشجعي فريقي سنجل وجيوس لكرة الطائرة، إثر شجار بين الطرفين وتدخل الشرطة لتفريقهما، بعد مباراة الفريقين في سلفيت، مساء السبت، التي انتهت بفوز جيوس 3/1.

وأفاد شهود عيان بإصابة ثلاثة أشخاص من جمهور سنجل، أحدهم بكسر في قدمه نتيجة ضربه من الشرطة خلال فض الشجار، واثنان آخران أصيبا نتيجة طعنهم بأدوات حادة، أحدهما في الوجه والثاني في اليد. كما تعرض عددٌ كبيرٌ من جمهور الفريقين للضرب بالعصي والهراوات من عناصر الشرطة خلال أعمال التفريق التي تخللها أيضًا إطلاق قنابل الصوت والغاز بكثافة.

وبحسب الشهود، فإن الشجار وقع خلال مغادرة جمهور الفريقين بشكل متزامن بعد انتهاء المباراة، رغم أن البروتوكول المتبع هو مغادرة جمهور الفريق الخاسر ثم الجمهور الفائز بعد ذلك.

وأعلن الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة "تشكيل لجنة تحقيق واتخاذ الإجراءات الرادعة ضد كل من خالف وأساء وقام بأعمال لا تليق بعاداتنا وأخلاقنا الوطنية حسب الأنظمة المعمول بها في الاتحاد".

من جانبها، نشرت بلدية سلفيت صورًا أظهرت آثار التخريب والتكسير في الصالة، مؤكدة نقل عدد من المصابين إلى المستشفى.

وعلى صفحة الاتحاد في موقع "فيسبوك" وجه معلقون اتهامات له وللشرطة بسوء التعامل مع الحدث والتقصير في تفتيش الجمهور، ما نتج عنه إدخال أدوات حادة وشفرات إلى الصالة وزيادة أعمال العنف.


اقرأ/ي أيضًا: 

اللعبة الشعبية الأولى في التسعينيات.. ماذا حلّ بالكرة الطائرة؟

بيسبول غزة: قفاز يتيم وكرة تنس وتطلعات للعالمية