23-سبتمبر-2022
gettyimages

من المواجهات في قرية كفر قدوم اليوم (ناصر اشتية gettyimages)

أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في أنحاء مُتفرقة من الضفة الغربية.

أصيب عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي

واقتحمت قوة إسرائيلية بلدة الطور في مدينة القدس، في أعقاب استشهاد الشاب محمد أبو جمعة، بعد زعم جيش الاحتلال تنفيذه عملية طعن بالقرب من مستوطنة موديعين، واعتقلت ابن عمه الشاب رائد أبو جمعة، فيما مددت محكمة الاحتلال بالقدس اعتقاله لمدة أسبوع. وأفادت مصادر محلية بوقوع مواجهات مع شرطة الاحتلال بعد اقتحام بلدة الطور. كما واعتقلت شرطة الاحتلال فتيين، ظهر اليوم، أثناء خروجهما من المسجد الأقصى.

وفي الشمال الضفة الغربية أصيب طفل بالرصاص الحي في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في القرية، بعد قمعها مسيرة القرية الأسبوعية، كما أصيب 10 شبان آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بحالات اختناق.

وفي قرية بيت دجن شرق مدينة نابلس، أصيب العشرات بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة القرية الأسبوعية المنددة بالاستيطان على أراضي القرية، فيما أشارت مصادر طبية إلى أن كافة الإصابات تم التعامل معها ميدانيًا. هذا واندلعت مواجهات في قرية بيتا، بالقرب من منطقة جبل صبيح. وفي الوقت نفسه، أغلق جيش الاحتلال حاجز حوارة العسكري جنوب مدينة نابلس، ومنعت حركة الفلسطينيين.

وأصيب شاب بجروح ورضوض بعد دهسه من قبل دورية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة الطور بمدينة نابلس.

وأصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في شارع الشلالة وسط مدينة الخليل.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت قنبلة غاز مسيل للدموع داخل ساحة طوارئ مستشفى الخليل، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين وكوادر المستشفى بالاختناق.