أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.57
سعر الصرف 3.83
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.27
سعر الصرف 5.42
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.21
سعر الصرف 4.24
إصابة بيتونيا: ستيني يُعتقد أنه خالط أحد العمّال في

إصابة بيتونيا: ستيني يُعتقد أنه خالط أحد العمّال في "إسرائيل"

الترا فلسطين | فريق التحرير

كشف المتحدث باسم الحكومة مساء الخميس، عن أنّ الإصابة 161 بفايروس كورونا في رام الله، هي لرجل ستيني من بلدة بيتونيا، غربًا. 

وأوضح في بيان: يُعتقد أن العدوى نقلت إليه من أحد العاملين في "إسرائيل".

وأضاف أنه تم أخذ عيّنات من  نحو 50 من المخالطين له من عائلته، وسكان مدينته للتأكد من سلامتهم، وقد جرى وضعه قيد الحجر الصحي في مستشفى "هوغو تشافير" بترمسعيا.

وأشار إلى أن الطواقم الطبية بدأت أخذ عينات من 250 عامًلا كانوا في مسلخ موبوء للدجاج في منطقة "عطروت" شمال القدس المحتلة، وذلك بعد اكتمال وصولهم إلى الحجر الصحي في فنادق عدة في مدينة رام الله مساء اليوم.

وفي لقاء عبر "تلفزيون فلسطين" كانت وزيرة الصحة مي الكيلة قالت إن شخصًا ذهب للمراجعة في مجمّع فلسطين الطبي كحالة مرضية، وبعد الفحص تبين أن فحصه إيجابي، أي أنه مصاب بفايروس كورونا.

وكانت محافظ محافظة رام الله، ليلى غنام، أعلنت وضع فنادق الروكي، وعلاء الدين، وبيوتي ان، والعين، وجراند بارك، والكرمل، وأبراج الزهراء، تحت تصرف مديرية الصحة للعناية الاحترازية.

 

ومساء اليوم، قال رئيس الحكومة محمد اشتية إنه رفع توصية للرئيس عباس، بتمديد حالة الطوارئ للسيطرة على انتشار فايروس كورونا. كما أعلن تقليص ساعات السماح بالحركة في جميع المحافظات لتنحصر ما بين الساعة العاشرة صباحًا والخامسة مساءً، وأن يتم إغلاق جميع المحال التجارية بعد الساعة الخامسة باستثناء الصيدليات.