08-أغسطس-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

أُصيب طبيبٌ متقاعد، بعد أن اعتدى عليه مستوطنون في الخليل، مساء اليوم، في واحدٍ من عدة اعتداءات نفذها مستوطنون في الضفة اليوم، ردًا على مقتل جندي فجرًا في تجمع مستوطنات "غوش عتصيون".

وأفادت وزارة الصحة بأن مستوطنين من مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي الخليل، اعتدوا على الطيب نزيه عابد، وهو المدير السابق لمديرية الصحة في المدينة ذاتها، مؤكدة أن الاعتداء وقع تحت أنظار الجنود، وأدى لإصابة عابد في رأسه وأطرافه العلوية، وتضرر سيارته نتيجة إلقاء الحجارة عليها.

وأغلق مستوطنون دوار مستوطنة "إفرات"، كما تجمع مستوطنون في شارع حوارة الرئيس جنوبي نابلس، ما اضطر المارين في المنطقة وبين نابلس ورام الله إلى تغيير الطريق الذي يسلكونه، فيما بدأ مستوطنون آخرون التجمع قرب مستوطنة "بيت إيل" وانتشروا في الشارع، وسط توقعاتٍ باعتداءاتٍ أخرى.

وكان جنديٌ لقي مصرعه طعنًا فجر اليوم في "غوش عتصيون"، وبدأ جيش الاحتلال وجهاز "الشاباك" البحث عن منفذي العملية، وسط ترجيحاتٍ بأن عملية الطعن سبقتها محاولةٌ لأسر الجندي.

يُذكر أن الجندي القتيل من اليهود المتطرفين، وتلقى تعليمه في مدارس دينية يهودية متطرفة، وسبق أن شارك في اقتحامات المسجد الأقصى ووثق هذه المشاركات التي كان آخرها قبل أيام فقط من مقتله.