11-نوفمبر-2022
gettyimages

gettyimages

أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، بالاختناق والرصاص، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق والرصاص خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية

واندلعت مواجهات في بلدة بيتا، بعد انطلاق مسيرة باتجاه بؤرة أفيتار الاستيطانية المقامة على قمة جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس. وفي بلدة بيت فوريك شرق نابلس، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عصر اليوم. كما قمعت قوات الاحتلال مسيرة بلدة بيت دجن الأسبوعية شرق نابلس، مما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق. واقتحمت مجموعة من المستوطنين قرية قريوت جنوب نابلس، مما أدى إلى اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي وإصابة العشرات بالاختناق.

وفي بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال، أسفرت عن إصابة شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق، خلال قمع جيش الاحتلال مسيرة البلدة الأسبوعية.

وفي جنوب الضفة الغربية، أصيب العشرات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، بينما أصيب عدة فلسطينيين برضوض بعد اعتداء المستوطنين عليهم بالحجارة خلال قطفهم ثمار الزيتون، في منطقة جبل جالس شرق الخليل. كما اعتدت قوات الاحتلال على عائلة من منطقة التواني في مسافر يطا جنوب الخليل، خليل قطفهم ثمار الزيتون، مطالبةً إياهم بمغادرة الأرض.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال، بالقرب من المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأصيب شاب بجروح ورضوض جراء اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي عليه بالضرب في شارع الشلالة وسط مدينة الخليل. كما اندلعت مواجهات قرب حاجز أبو الريش العسكري في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، مما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق. وفي وقتٍ سابق من اليوم، اعتدى مستوطنون من مستوطنة "كريات أربع" على سيارات الفلسطينيين في منطقة وادي الحصين شرق المدينة. 

وأصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عند مدخل مخيم العروب شمال الخليل، تخللها إطلاق الاحتلال قنابل الغاز والصوت تجاه منازل الفلسطينيين هناك.