أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
إصدار أمر اعتقال إداري بحق أسير مضرب عن الطعام

إصدار أمر اعتقال إداري بحق أسير مضرب عن الطعام

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصدرت مخابرات الاحتلال أمر اعتقالٍ إداري لستة شهور تنتهي في شهر نيسان/إبريل بحق المعتقل هشام أبو هواش؛ المضرب عن الطعام منذ 71 يومًا، وفق ما أفاد به نادي الأسير، اليوم الثلاثاء.

وأوضح المحامي جواد بولس، أن هذا القرار يفسر مدى الرغبة في الانتقام من المعتقل أبو هواش ورفاقه المضربين عن الطعام، رغم ما وصلوا إليه من وضع صحي خطير، مؤكدًا أنه حتى اليوم لا توجد طروحات جدية بشأن قضايا الأسرى المضربين عن الطعام.

وأكد نادي الأسير، أن أعراضًا صحية خطيرة ظهرت على أبو هواش، أبرزها، مشاكل في النظر، وتقيؤ مستمر، وضعف جسدي، وبطء في الكلام والحركة، وأوجاع شديدة في كافة أنحاء جسده.

يذكر أنّ المعتقل هشام إسماعيل أبو هواش (39 عامًا) من دورا جنوب الخليل، وهو متزوج وأبٌ لخمسة أطفال. واعتقل جيش الاحتلال أبو هواش في تشرين أول/أكتوبر 2020، وصدر بحقه سابقًا أمرا اعتقال إداري مدة كل منهما 6 شهور، علمًا أنه أمضى سابقًا 8 سنوات في سجون الاحتلال.

يُشار إلى أن 5 أسرى سابقين يخوضون إضرابات فردية عن الطعام للمطالبة بإنهاء اعتقالهم الإداري، وهم: كايد الفسفوس (104 أيام)، ومقداد القواسمة المضرب منذ (97 يومًا)، وعلاء الأعرج (80 يومًا) وشادي أبو عكر(63 يومًا)، وعيّاد الهريميّ (34 يومًا). بينما يخوض الأسير راتب حريبات إضرابًا إسناديًا لهم منذ (17 يومًا)، وهو يقبع في زنازين سجن مجدو.


اقرأ/ي أيضًا: 

نادي الأسير: صحة الأسير كايد الفسفوس في تراجع مستمر

عشرات الأسرى سيشرعون بإضراب إسنادي للأسرى المضربين عن الطعام