12-يوليو-2022
تكسي

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت نقابات مكاتب تكسي في شمال الضفة، تعليق إضراب النقل العام الشامل المقرر يوم الأربعاء، لتردَّ اللجنة العليا لقطاع النقل العام مؤكدة أن الإضراب القائم.

بعض الخطوط في المحافظات التي أعلنت تعليق الإضراب تُصر على المضي في خطوتها، وكذلك النقابات في جنوب الضفة ووسطها مازالت تصر على هذه الخطوة

وكانت اللجنة العليا لقطاع النقل العام أعلنت قبل أسبوع عزمها تنفيذ إضراب شامل فور انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك وعودة الدوام الرسمي، إلا أن نقابات التاكسي في محافظات نابلس وجنين وطولكرم وقلقيلية وسلفيت وطوباس أعلنت تعليق الإضراب، عقب اجتماع جمعها مع وزير النقل والمواصلات عاصم سالم في مدينة نابلس.

وقال علام حطاب، نقيب مكاتب التكاسي في محافظة طولكرم، إنهم اجتمعوا مع الوزير سالم ومسؤولين في الوزارة وعرضوا مطالبهم، مبينًا أن الوزير أبدى موافقته على مطلبين ووعد بالتوقيع عليهما خلال اجتماع مجلس الوزراء يوم الإثنين المقبل.

وأوضح حطاب المطلبين الذين وافق عليهما الوزير، وهما "محاربة ظاهرة خاصة المركبات الخصوصية العاملة مقابل أجر، وتخفيض سعر المحروقات"، مضيفًا أنهم قرروا تعليق الإضراب لإعطاء الحكومة مهلة لتحقيق ما تم الاتفاق عليها في أول اجتماع قادم.

وأكد، أنه في حال لم تحقق الحكومة مطالبهم سوف يعودون للإضراب الشامل.

وأشار حطاب إلى بعض الخطوط في المحافظات التي أعلنت تعليق الإضراب تُصر على المضي في خطوتها، وكذلك النقابات في جنوب الضفة ووسطها مازالت تصر على هذه الخطوة، "ولا ندري ماذا ستحمل الساعات القادمة" حسب قوله.

لاحقًا، أكدت نقابة النقل العام في بيان أن الإضراب قائم في جميع الخطوط، باستثناء استراحة أريحا، من أجل العمل على خدمة حجاج فلسطين الذين سيبدأون بالعودة من الديار المقدسة يوم الأربعاء.