11-مايو-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

يعم الإضراب الشامل كافة مناحي الحياة لدى الفلسطينيين في مدينة اللد، داخل الخط الأخضر، حدادًا على الشهيد موسى حسونة (28 سنة) الذي قتله مستوطنٌ فجر اليوم الثلاثاء.

إحالة جثمان الشهيد موسى حسونة للتشريح من أجل إثبات مصدر إطلاق النار

وأفاد الناشط إبراهيم بدوية بإحالة جثمان الشهيد إلى التشريح من أجل إثبات مصدر إطلاق النار.

وبيّن بدوية لـ الترا فلسطين، أن مدينتي الرملة واللد شهدتا مواجهات عنيفة مع شرطة الاحتلال، عقب انتشار مشاهد احتراق الشجرة داخل المسجد الأقصى، ونتيجة لتصاعد الأحداث الأخيرة في القدس، مؤكدًا أن من قاد هذه المواجهات هم الشبان الصغار في السن، حيث أغلقوا شارعًا رئيسيًا وتعرضوا للقمع.

وأضاف، أن انتشار نبأ استشهاد الشاب حسونة صاعد من الاحتجاجات، لتصل إلى حد الاشتباكات المسلحة في المدينة، وقد استمرَّت حتى صلاة الفجر.

اشتباكات مسلحة مع شرطة الاحتلال في اللد والاحتجاجات استمرت حتى صلاة الفجر

وأشار إلى أن القيادات المحلية في اللد دعت الفلسطينيين إلى الإضراب الشامل، ولم يتبين حتى الآن موعد جنازة الشهيد.

وتزامنت الاحتجاجات في اللد مع مظاهرات قوية بمشاركة آلاف الفلسطينيين في النقب ومنطقة الجليل، وكذلك في الناصرة، وشفاعمرو، ويافا، وأم الفحم، وعين ماهل، وطمرة، وباقة الغربية، ومجد الكروم، وعرّابة، وشقيب السلام والبعنة والزرازير، واللد، والرملة، وكفر كنّا، وجلجولية، وكفر مندا، وجديدة - المكر، وكفر قرع.

أكثر من 200 معتقل خلال قمع قوات الاحتلال لمظاهرات احتجاجية داخل الخط الأخضر

وبحسب موقع "عرب 48"، فإن شرطة الاحتلال اعتقلت أكثر من 100 شخص في الجليل، و31 آخرين في النقب، إضافة إلى اعتقال العشرات في بقية البلدات.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال استخدمت قنابل الغاز وقنابل الصوت في تفريق المتظاهرين.


اقرأ/ي أيضًا: 

الغرفة المشتركة: زمن الاستفراد بالقدس انتهى

فيديو | لحظة تفجير مركبة إسرائيلية قرب غزة