11-أكتوبر-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير 

قرر مجلس اتحاد الطلبة في جامعة الخليل، إغلاق الجامعة والدخول في إضراب مفتوح اعتبارًا من الأحد المقبل، بعد رفض الإدارة مطالب المجلس. 

    7 بنود بطالب بها مجلس الطلبة في جامعة الخليل، إذا لم تتحقق سيعلن الإضراب      

وتقدّم مجلس اتحاد الطلبة في وقت سابق بعدة مطالب للجامعة، وقال إنه منح الإدارة مهلة طويلة لتحقيقها، وفي ظل عدم حدوث ذلك، سيبدأ تعليق الدوام اعتبارًا من 13 أكتوبر/ تشرين أول الجاري. 

ويطالب المجلس بتوحيد سعر الساعة الدراسية لجميع التخصصات من متطلبات الجامعة؛ الإجبارية والاختيارية، وكذلك تخفيض المعدل التراكمي المطلوب للحصول على منحة دراسية من 90% إلى 87%.

ومن المطالب التي ذكرها مجلس الطلبة في بيان سابق، تفعيل قانون "الحصانة الأكاديمية"، وتوفير منح دراسية لطلبة برامج الدبلوم الذين يحصلون على معدّل 90% فما فوق أسوة بزملائهم في البكالوريوس. وإعادة معدل شرط التخصص في المواد المطلوبة من طلبة كلية القانون، والعلوم السياسية من 75% إلى 70%، باعتبار أن رفع معدل شرط التخصص ألحق ضررًا بالكثير من الطلبة. 

ويطالب المجلس أيضًا بضرورة مراقبة أسعار "الكافتيريات" داخل الحرم الجامعي، وعدم استغلال الطلبة. والحصول على قرار خطيّ مكتوب بخصوص الوعودات من إدارة الجامعة، فيما يتعلق بإعادة مادة شرط التخصص أكثر من مرتين كما هو متّبع حاليًا.