24-أبريل-2022
اطلاق نار على المقاطعة

مسلح خلال الهجوم على المقاطعة

الترا فلسطين | فريق التحرير

أطلق مسلحون الرصاص على مقر المقاطعة في مدينة جنين، مساء السبت وبعد منتصف ليلة الأحد، في إطار خلافات مع الأجهزة الأمنية ومحافظ جنين أكرم الرجوب.

وأظهر مقطع فيديو قيام ملثمين بإطلاق الرصاص ثم مغادرتهم الموقع بمركبة، بالتزامن مع موعد الإفطار مساء السبت.

وقال المحافظ أكرم الرجوب في بيان، إن الهجوم جاء على خلفية مصادرة الأمن مركبة مسروقة تحمل لوحات تسجيل مزورة "كانوا يستقلونها تحت مسمى النضال والمقاومة"، وأضاف، أن أحد الضالعين في هذا الهجوم "الذين يدعون المقاومة لديه تصريح عمل ساري المفعول في الداخل المحتل (00) وهو موجود لدينا" بحسب قوله.

وأشار الرجوب إلى أن إطلاق النار تسبب "بترويع الأطفال والمواطنين الآمنين أثناء تناولهم الإفطار في المطاعم والساحات القريبة من المقاطعة"، معتبرًا ذلك "دليلاً على مدى السقوط القيمي لهؤلاء الخارجين عن الصف الوطني".

تلغرام

وتجدد إطلاق النار بعد وقت قصير من بيان المحافظ الذي صدر بعد منتصف الليل.

في المقابل، المتهم بهذا الهجوم وفقًا للرجوب هو علي الجمال من مخيم جنين، وقد ردَّ، من جانبه، بنفي اتهام المحافظ حول امتلاكه تصريح عمل داخل الخط الأخضر، ونشر صورة من تطبيق "المنسق" تظهر أن لديه منعٌ أمنيٌ من شرطة الاحتلال يحظر دخوله للخط الأخضر أو الحصول على أي تصاريح.

تطبيق المنسق

وعلق الجمال على اتهام المحافظ حول المركبة بالقول:  "المطارد للاحتلال من حقه التخفي وعدم الظهور، وإن ظهر عليه أن يظهر بشكل متخفي (..) وليخسئ كل من يحاول تسليمنا للاحتلال بشكل مباشر أو غير مباشر" على حد قوله.