22-أبريل-2018

صورة أرشيفية: سيزار في يوم الاتفاق على توليه قيادة الفدائي من السعودية

أقال الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، المدرب البوليفي خوليو سيزار، الذي تولى قيادة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في مباراتين وديتين، وثالثة رسمية، أدت إلى تراجعه على تصنيف "الفيفا" الأخير، 10 مراكز.

واجتمع المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة في الرام، اليوم الأحد، وقرر إثر ذلك إقالة سيزار، دون أن يعيّن مدربًا بديلاً له حتى اللحظة، إذ تدور الآن مشاورات حول خليفته، في حين لم تستبعد مصادر من داخل الاتحاد إعادة المدرب الوطني السابق عبد الناصر بركات، الذي قاد "الفدائي" إلى نهائيات كأس آسيا 2019، ووضعه في أفضل ترتيب له في تصنيف "الفيفا"، متقدمًا على منتخبات مثل الإمارات والعراق والأردن، وكذلك منتخب الاحتلال الإسرائيلي.

وقرر المكتب التنفيذي للاتحاد إثر اجتماعه أيضًا عدم المشاركة في بطولة الأندية العربية نهائيًا، احتجاجًا على عدم منح فلسطين مقعدًا كاملاً أُسوة بدول أخرى.

وكان سيزار تولى قيادة المنتخب في ظروف غامضة، وقد أُعلن عن تسليمه هذه المهام من السعودية، وقاد "الفدائي" في مباراة ودية أمام الجزائر، انتهت بالفوز بهدف يتيم، ثم في مباراة ودية أمام البحرين، انتهت بتعادل سلبي، ثم في آخر مباراة في ملحق التصفيات إلى كأس آسيا أمام عمان، وخسرها بهدف وحيد، ليفقد إثر ذلك الفدائي فرصة أن يكون أحد منتخبات التصنيف الأول في قرعة كأس آسيا، وتحل السعودية بدلاً منه.