28-يونيو-2022
ألغت محكمة إماراتية، مساء اليوم الثلاثاء، حكم الإعدام الصادر بحق الشابة الفلسطينية فداء كيوان (عرب48)

ألغت محكمة إماراتية، مساء اليوم الثلاثاء، حكم الإعدام الصادر بحق الشابة الفلسطينية فداء كيوان (عرب48)

ألغت محكمة إماراتية، مساء الثلاثاء، حكم الإعدام الصادر بحق الشابة الفلسطينية فداء كيوان (43 عامًا)، بعد اتهامها بتجارة وحيازة المخدرات، عقب قبول طلب الاستئناف الذي قدّمه طاقم الدفاع عنها، من قبل محكمة أبوظبي الاتحادية الاستئنافية.

ألغت محكمة إماراتية، مساء اليوم الثلاثاء، حكم الإعدام الصادر بحق الشابة الفلسطينية فداء كيوان

يأتي القرار بعد عدة جلسات استئناف طالب خلالها طاقم الدفاع في إسقاط حكم الإعدام عن كيوان، التي صدر بحقها الحكم في نيسان/ أبريل من العام الحالي.

وكانت كيوان قد اعتقلت في آذار/ مارس 2021، بعد تلقيها دعوةً للعمل في الإمارات من قبل رجل أعمال فلسطيني- إماراتي، لتعتقل بعد أسبوع، إثر مداهمة شقتها في دبي، وضبط كمية من المخدرات، صنفت باعتبارها كميةً للاتجار بها، بحسب ما صدر عن شرطة دبي.

وسبق وأن نفت عائلة كيوان المقيمة في مدينة حيفا كل التهم الموجهة إلى فداء، مشيرة إلى أنه "تم توريطها في قضية لا علاقة لها بها". فيما كشف عن أن وزارة الخارجية الإسرائيلية مارست ضغوطًا على عائلة كيوان في وقتٍ سابق من أجل عدم إثارة قضيتها إعلاميًا، وتم التعامل معها على أساس أنها قضية إنسانية يتم العمل معها من خلال السفارة، على عكس قضايا سابقة تدخل فيها المستوى السياسي باعتبار أن المتهمين فيها من الإسرائيليين اليهود.