15-يونيو-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، عن إلغاء اللقاء الودي الذي كان مُقررًا أن يجمع منتخبنا الأولمبي مع نظيره المصري يوم غد، على استاد فيصل الحسيني في الرام، بسبب رفض سلطات الاحتلال الإسرائيلي إصدار التصاريح الخاصة بدخول الوفد المصري.

وقال الاتحاد في بيانٍ صحافيٍ اليوم، إنه كان قد أجرى كافة الاستعدادات لإقامة اللقاء (..) لكن الفرحة لم تكتمل "عندما وضع الاحتلال الإسرائيلي حدًا لها، فكعادته واستمرارًا لنهجه الاحتلالي الذي ينصب العداء للرياضة ولشعبنا لم يصدر حتى اللحظة التصاريح الخاصة بدخول الوفد المصري".

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال لم تُصدر أيضًا التصاريح الخاصة بالوفد الأردني لمنتخب الناشئين الذي كان من المقرر أن يزور فلسطين لإقامة معسكر تدريبي فيها بدءًا من يوم 13 حزيران/يونيو وحتى 19 حزيران، وأن يلعب خلال هذه الفترة مباراتين مع منتخبنا للناشئين.

واستنكر اتحاد كرة القدم، "هذا العمل الإسرائيلي الاحتلالي الذي تراكمت ممارساته تجاه الرياضة الفلسطينية وتجاه أبناء شعبنا"، مطالبًا الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، والاتحاد الآسيوي والاتحادات العربية والقارية بإدانة هذا النهج الإسرائيلي "الذي أصبح سلوكًا يوميًا يُمارس تجاه رياضتنا".


 

دلالات: