19-أغسطس-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت شركة كهرباء القدس، أنها تلقت اليوم، إنذارًا رسميًا من شركة الكهرباء الإسرائيلية، أبلغتها فيه نيتها قطع الكهرباء أو تقنينها عن الخطوط المغذية والمزودة للتيار الكهربائي في مناطق امتياز الشركة بعد تحديدها، بسبب "تجاوز الحد المسموح لها من الديون".

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة هاني العمري، إن الإنذار الإسرائيلي تضمن بلاغًا أنه "بانتهاء المهلة القانونية سيتم قطع التيار لساعات محددة لكافة مناطق امتياز الشركة، وفق جدول زمني".

وأكد العمري، أن تقنين التيار الكهربائي أو قطعه "سيضر بمصالح كافة المشتركين وحدوث أضرار لا تحمد عقباها"، وشلّ كافة مناحي الحياة، لاسيما المؤسسات، والمستشفيات، ومستودعات الأدوية، وقطاعات التعليم والمياه والاتصالات، وكافة القطاعات الحيوية والخدماتية في مناطق الامتياز.

ودعا العمري، الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم والعمل سويًا في ظل الأزمة الراهنة، كما ناشد الحكومة وأجهزتها القضائية والأمنية لاتخاذ خطوات فاعلة لملاحقة سارقي التيار، والمتخلفين عن تسديد فواتيرهم، وتطبيق قانون العقوبات الذي صادق عليه الرئيس، "مع مراعاة الظروف الاقتصادية للمواطنين والموظفين".

كما دعا، المؤسسات والمشتركين، إلى تصويب أوضاعهم وتسديد ديونهم للشركة، ووقف كافة أشكال سرقة التيار والربط العشوائي، وترشيد استهلاك التيار تجنبًا لانقطاعه لفتراتٍ طويلة.