أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.35
سعر الصرف 3.42
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.67
سعر الصرف 4.88
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 4.08

"إيلاف" يحتفي.. أيزنكوت: السعودية لم تكن عدوّنا يومًا

1319 مشاهدة
رئيس أركان جيش الاحتلال غادي أيزنكوت

في خطوة جديدة ضمن خطوات اللهاث تجاه تطبيع العلاقات مع إسرائيل، احتفى موقع "إيلاف" السعوديّ اليوم الخميس (16 تشرين ثاني/ نوفمبر)، بإجراء أوّل مقابلة مع رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيليّ الجنرال "غادي أيزنكوت"، في مقرّ هيئة الأركان الإسرائيليّة.

في المقابلة التي احتفى بها "إيلاف" السعوديّ؛ سُمّي "ايزنكوت" رئيس الأركان الإسرائيليّ، وغابت تسمية "جيش الاحتلال"

أغفل الموقع السعوديّ تسميّة جيش إسرائيل بأنّه "جيش احتلال"، فالحال تبدّل كما يظهر، فانطلق لسان آيزنكوت يحكي عن "جيشه الوديع"، وهو "يساعد القرويين في الجولان من ناحية طبيّة، ويساعد الدروز كأخوة، ومن ناحية إنسانيّة".


صورة مأخوذة من الموقع السعودي للمقابلة التي أجراها مع رئيس أركان جيش الاحتلال 

أسهب أيزنكوت خلال مقابلته في الحديث عن لغة المصالح المشتركة بين السعودية وإسرائيل، ومواجهة مخططات إيران للسيطرة على الشرق الأوسط، وضرورة تشكيل حلف عربيّ إلى جانب إسرائيل لمواجهتها.

 مرحلة جديدة في المنطقة، انتقلت الأطراف فيها من اللعب مع إسرائيل تحت الطاولة، إلى اللعب معها على الطاولة علنًا أمام الجمهور

تحدّث أيزنكوت عن قدرات جيشه الاحتلاليّ وإمكانيّاته في مواجهة إيران وحزب الله اللبنانيّ، وأشار إلى "التوافق التام" بين إسرائيل والسعودية التي وصفها بأنّها لم تكن في يوم من الأيّام عدوة لإسرائيل، فهي لم تقاتلنا ولم نقاتلها.

وكانت القناة الإسرائيليّة 20، تحدّثت اليوم الخميس، عن مؤتمر أمريكيّ سيعقد في غضون ثلاثة أشهر ونصف تشارك فيه إسرائيل، والأردن ومصر والسعودية.


اقرأ/ي أيضًا:

نتنياهو: اشربوا الأنخاب فالعرب صاروا "حلفاء"

قيادي موريتاني يستقيل لوجود مُطبّعين مع إسرائيل

فيديو | اعتذار وتعهّد إماراتيّ لإسرائيل!