أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.20
سعر الصرف 3.27
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.46
سعر الصرف 4.66
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.88
سعر الصرف 4.04
اتحاد المعلمين يعلن الإضراب الشامل

اتحاد المعلمين يعلن الإضراب الشامل

صورة أرشيفية/ (Getty)

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، الأربعاء، الإضراب الشامل مع عدم التوجه إلى المدارس والوزارات ومديريات التربية يوم غد الخميس، احتجاجًا على عدم صرف كامل المستحقات المتأخرة للموظفين.

وذكر الاتحاد في بيان له، أن الإضراب سيكون خطوة تحذيرية مشيرًا إلى أنه سيصدر بيان عن الاتحاد في بداية الأسبوع المقبل في حال لم تتراجع وزارة المالية عن هذه الآلية التي أعلنت عنها.

وقال إن ما أعلنت عنه وزارة المالية نيتها صرف نصف المستحقات، بإضافة إلى راتب كامل، مرفوض بشكل كامل، ويعد ذلك تراجعًا عن كل الاتفاقيات بين اتحاد المعلمين والحكومة.

وتابع أن "هذا الإعلان لا مبرر له تحديدًا بعد استلام كافة أموال المقاصة بدلًا من تقدير الموظفين الذين صبروا شهورًا بالجوع والحرمان يتم معاقبتهم بهذه الطريقة (..) كل الرواتب المحولة من وزارة المالية، لن تكفي لتسديد البنوك والقطاع الخاص والشيكات والديون بمختلف أنواعها".

 هذا وأعلنت وزارة المالية في وقت سابق عن صرف راتب شهر تشرين ثاني/ نوفمبر كاملة لجميع موظفي الدولة يوم غدٍ الخميس، إضافة إلى صرف 50% من مستحقات الموظفين المتراكمة منذ شهر ايار وحتى شهر تشرين أول أيضاً يوم غدٍ.