أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.29
سعر الصرف 3.29
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.63
سعر الصرف 4.65
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 3.91
اتفاقياتٌ تكنلوجية جديدة بين أبوظبي و

اتفاقياتٌ تكنلوجية جديدة بين أبوظبي و"إسرائيل"

gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

وقع مكتب أبو ظبي للاستثمار (ADIO)، الذي افتتحَ مؤخرًا مكتبًا تمثيليًا له في "تل أبيب"، اليوم، عدة اتفاقيات مع هيئات حكومية إسرائيلية، وذلك تبعًا لإذاعة جيش الاحتلال، بهدف تطوير التعاون في أسواق الطرفين.

الشرفا: ستكون محطة هامة لدفع التعاون بين أسواق البلدين

وحسب الإذاعة، فإن اتفاقيات التعاون التي جرى توقعيها مع"Invest in Israel" ، و"هيئة الابتكار في إسرائيل"، هي جزء من سلسلة المبادرات الاستراتيجية، التي التزم بتنفيذها مكتب أبو ظبي، بغية خلق فرصٍ اقتصادية إضافية في القطاع الخاص داخل "إسرائيل".

ونقلت الإذاعة عن محمد علي الشرفا، رئيس قسم التطوير الاقتصادي في المكتب قوله: "انطلاقًا من حقيقة أن إسرائيل تحتل الصدارة في قطاعات التكنلوجيا، والأبحاث والابتكار، فإن أبو ظبي تخطط لتعزيز التعاون معها في مجالات التكنلوجيا الزراعية، والطب الحيوي، والإنتاج المتقدم"، مؤكدًا أن هذه الاتفاقيات، ستكون محطةً هامة، ضمن الحملة الرامية لدفع التعاون بين أسواق البلدين".

مباجثات يجريها مكتب أبو ظبي مع رواد أعمال إسرائيليين، لتوسعة أعمالهم في الإمارة

أما المدير العام لمكتب أبو ظبي طارق بن هندي، فكشف للإذاعة، عن مباحاثاتٍ يجريها مع عدد كبير من رواد الأعمال والشركات الإسرائيلية الناشئة والكبيرة، من المهتمين بتأسيس أعمالهم وتوسعتها في إمارة أبوظبي.

بدوره، وحسب ما أوردت الإذاعة، عبّرَ وزير الاقتصاد الإسرائيلي "عمير بيرتس"، عن دعمه للاتفاقيات التي وقعها مكتب أبوظبي للاستثمار، مؤكدًا أن "هذه الجهود، ستعزز التعاون الاقتصادي بين كلٍ من إسرائيل والإمارات العربية المتحدة".


اقرأ/ي أيضًا:

نتنياهو يقتصر جولته على 3 ساعات في أبوظبي

كعك "حانوكا" اليهودي بنكهة تطبيع أبوظبي