30-مارس-2021

صورة أرشيفية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

قدم ممثلو حركة فتح في منطقة الريف بمحافظة جنين، الثلاثاء، احتجاجات على ترتيب أسماء ممثلي الحركة في الانتخابات التشريعية.

فتح في قباطية تهدد بمنع إجراء الانتخابات في البلدة إذا لم يتم الاستجابة لمطالبها

ونشر ممثلو حركة فتح في بلدة قباطية بيانًا احتجوا فيه على تأخر رقم ممثل قباطية في قائمة فتح مطالبين بوضعه بالأرقام الأولى.

وقال البيان: "عدم العدول والتراجع عن مثل هذا القرار وعدم وجود مرشح فتح في قباطية في المركز الأول ضمن قائمة فتح يعني عدم مشاركة قباطية في الانتخابات"، مهددًا بعدم إجراء الانتخابات في بلدة قباطية بشكل كامل، في حال لم يتم العدول عن القرار.

وقال مصدرٌ خاص من الحركة لـ الترا فلسطين، إن الاحتجاج جاء بعد قيام عزام الأحمد بترتيب أسماء المرشحين عن محافظة جنين ووضع اسم "قريبته" كرقم واحد على مستوى المحافظة والعاشرة على مستوى الوطن.

مصدر خاص: عزام الأحمد اعتمد اسم قريبته كرقم واحد دون الرجوع إلى ممثلي الحركة في الريف والمحافظة

وبيَّن المصدر، أن عزام الأحمد تدخل في ترتيب القائمة دون الرجوع إلى ممثلي الحركة في الريف والمحافظة، واعتمد اسم قريبته كرقم واحد، مؤكدًا أن الأحمد "لا يستهدف بلدة قباطية تحديدًا وإنما يهدف لترتيب الأسماء حسب رؤيته الشخصية".

الترا فلسطين حاول الحصول على تعقيب من عزام الأحمد، لكن اتصالاتنا لم تلق أي استجابة.

وفي وقت سابق، نشر أمناء سر المواقع والمناطق التنظيمية لحركة فتح في كفر راعي، وفحمة، والزبابدة، وسيلة الحارثية، وعرابة وما حولها بيانًا قالوا فيه: "حرصًا منا على فوز الحركة في الانتخابات التشريعية القادمة وتخوفًا من الأثر التدميري الذي قد ينشأ عن خسارة قائمة فتح في محافظة جنين بسبب الأسس والأساليب الخاطئة التي اعتمدت في اختيار مرشحي قائمة فتح في المحافظة فإننا نرجو إعطاء الفرصة لتشكيلها من أسماء جاذبة للجماهير وتعكس نبضها".

مصدر خاص: الأحمد لا يستهدف قباطية وإنما يهدف لترتيب الأسماء حسب رؤيته الشخصية

وأضاف البيان، "حتى لا نتحمل المسؤولية عن أي فشل قد يحدث في نتائج الانتخابات فإننا نعلن تجميد عضويتنا في الحركة وكافة نشاطاتنا وواجباتنا الحركية لحين تصويب الأمور".

يُذكر أن حركة فتح تشهد استقالات واحتجاجات في الساعات الأخيرة، رفضًا لإدخال شخصيات في القائمة واستبعاد آخرين منها.


اقرأ/ي أيضًا: 

استقالات من "فتح" ومخاض القائمة الانتخابية ما يزال متعسّرًا

"لا انتخابات بدون القدس".. ماذا قالت الفصائل؟