19-أغسطس-2021

Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

صادق وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، مساء الخميس، على تحويل أموال المنحة القطرية إلى قطاع غزة، وذلك بعد توقيع اللجنة القطرية والأمم المتحدة مذكرة تفاهم لتوزيع المنحة النقدية على الأسر المتعففة.

 ستتقاضى نحو 100 ألف أسرة في غزة 100 دولار شهريًا 

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن غانتس قوله: اتخذنا قرارًا يقضي بتغيير وتحسين آلية دفع المساعدات النقدية القطرية لسكان  قطاع غزة، ولضمان إنفاق الأموال لصالح الفقراء تم الاتفاق على تحويل الأموال الممنوحة من قطر والمخصصة فقط لمساعدة مئات الآلاف من المحتاجين، عبر الأمم المتحدة".

وذكرت اللجنة القطرية في بيان على موقعها على الانترنت أنّ ممثلها السفير محمد العمادي وقّع  مذكرة تفاهم لتوزيع منحة دولة قطر النقدية على الأسر المتعففة بغزة، مع تور وينسلاند، ممثل الأمم المتحدة، ومنسّقها الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط.

ووفقًا للعمادي، فإن مذكرة التفاهم تتضمن آلية توزيع منحة المساعدات النقدية المقدمة من قطر للأسر المتعففة في قطاع غزة، حيث ستتقاضى نحو 100 ألف أسرة متعففة في محافظات قطاع غزة تلك المساعدات شهريًا، بوقع 100 دولار لكل أسرة نقدًا.

وأشار العمادي إلى أن اللجنة القطرية ستقوم بتحويل أموال المساعدات قبل نهاية شهر آب/ أغسطس الجاري، على أن يتم البدء بتوزيعها خلال شهر سبتمبر المقبل.


اقرأ/ي أيضًا:

على جبل صبيح: فرح ممزوج برائحة قنابل الغاز