26-أكتوبر-2022
نابلس

مسلحون في نابلس خلال تشييع جثمان الشهيد وديع الحوح وأربعة آخرين | تصوير ناصر اشتية

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

جرت محادثةٌ قبل ساعات بين مسؤولين أمنيين أمريكيين من جهة، وآخرين إسرائيليين وفلسطينيين، من أجل إيجاد صيغة للتهدئة في شمال الضفة الغربية، خاصة مدينة نابلس ومجموعة "عرين الأسود"، وفق ما ورد في تقرير نشرته القناة 12 الإسرائيلية، صباح الأربعاء.

وبحسب التقرير، فإن المسؤولين الفلسطينيين أفادوا في المقابلة أن أجهزة الأمن اعتقلت في الأيام الأخيرة 11 مقاتلاً في "عرين الأسود"، بينهم عناصر في الأجهزة الأمنية كانوا على علاقة بالمجموعة.

وأوضح التقرير، أن المسؤولين الفلسطينيين طالبوا بأن يتوقف جيش الاحتلال عن تنفيذ "عمليات" داخل المدن في الضفة الغربية، ويمنحهم المزيد من الوقت للتوصل إلى تفاهم مع مقاتلي "عرين الأسود"، يقوم على تسليم أسلحتهم ووضعهم في "اعتقال وقائي" لدى السلطة لبضعة أشهر، إلى حين تسوية وضعهم مع جهاز "الشاباك".

وأشار الضباط الفلسطينيون إلى نجاح ترتيب مماثل في نهاية الانتفاضة الثانية، وأوضحوا أن العديد من الأشخاص الذين وردت أسماؤهم في قائمة المطلوبين الإسرائيلية ينتمون لحركة فتح، ولذلك لا يمكن استخدام القوة ضدهم، ويجب أن يكون التعاطي معهم فقط بالإقناع.

كما طلب الضباط الفلسطينيون أن تتوقف "إسرائيل" عن وصف السلطة الفلسطينية بأنها في خطر، وتقدم أفقًا سياسيًا بدلاً من البحث عن حلول عدوانية، وفقًا للتقرير.