01-فبراير-2021

Alain Pitton/ Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكّدت عدة جهات فلسطينية صباح الإثنين، أنّ اجتماع الفصائل الفلسطينية للحوار بالقاهرة، سيعقد الأسبوع المقبل، وذلك بعد ساعات من تصريح عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق بأنّ الاجتماع تأجّل لما بعد منتصف الشهر الجاري. 

      بعد أنباء عن تأجيله.. لقاءات الفصائل بالقاهرة الأسبوع المقبل     

وقال رئيس الحكومة محمد اشتية في مستهل اجتماع حكومته الأسبوعيّ، إن اجتماعات الفصائل ستعقد الأسبوع المقبل في القاهرة. 

وذكر بيان صادر عن مكتب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أنّ الأخير تلقى صباح اليوم دعوة رسمية من مصر، لحضور وفد من قيادة الحركة إلى القاهرة في السابع من شباط/فبراير الجاري للمشاركة في جلسات الحوار الوطني بشأن مسار المصالحة والانتخابات الفلسطينية العامة.

وأضاف البيان أن نائب رئيس المكتب السياسي، صالح العاروري سيترأس وفد الحركة المشارك في الحوار الذي تشارك فيه جميع الفصائل.

وأكد العاروري في تصريح صحفيّ لـ "وكالة سند" على أن حوار القاهرة المرتقب سينطلق يوم الإثنين (8 شباط/ فبراير)، وستصل وفود الفصائل تباعًا لبدء الحوار، والتباحث بخصوص إجراء الانتخابات، على مستوى المجلس التشريعي والرئاسة، والمجلس الوطني.

بدوره، قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" اللواء جبريل الرجوب، في تصريح أوردته الوكالة الرسمية، إن الحوار الوطني الشامل سيبدأ في العاصمة المصرية القاهرة، في الثامن من شباط/ فبراير الجاري، وأضاف أن الوفود المشاركة ستصل القاهرة في السابع من الشهر الجاري. 

وكان موقع "عربي 21" نقل عن  عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، أنه تم تأجيل الاجتماع، لما بعد منتصف شباط/ فبراير الجاري، دون أن يتحدث عن أسباب هذا التأجيل.

وتجدر الإشارة إلى أنّ زياد النخالة أمين عام حركة الجهاد الإسلامي، وصل العاصمة الروسية موسكو على رأس وفد من حركته، تلبية لدعوة من الخارجية الروسية، للتباحث حول مستجدات القضية الفلسطينية، بعد زيارة مماثلة الشهر الماضي إلى قطر.   


اقرأ/ي أيضًا: 

نتنياهو يقتصر جولته على 3 ساعات في أبوظبي