23-يونيو-2022
فعالية يوم بدون شراء

فعالية يوم بدون شراء

الترا فلسطين | فريق التحرير

دعت جمعية "حماية المستهلك" المواطنين إلى مقاطعة شراء السلع من محلات السوبرماركت يوم الإثنين المقبل، كخطوة احتجاجية على ارتفاع الأسعار.

إن تقليد "يوم دون شراء" تعتمده جمعيات حماية المستهلك إمّا لخفض السعر أو لترشيد الاستهلاك، ونحن هنا نسعى لخفض الأسعار ولفت نظر المسؤولين 

وفي بيان صدر عنها، قالت جمعية حماية المستهلك، إن تقليد يوم دون شراء هو سلوك حضاري تعتمده جمعيات حماية المستهلك العالمية، إمّا لخفض السعر أو تمرين لترشيد الاستهلاك وعدم الإفراط في الشراء، ونحن هنا نسعى لخفض الأسعار ولفت نظر المسؤولين.

وقالت رئيسة جمعية حماية المستهلك في محافظة نابلس فيحاء البحش، لـ "الترا فلسطين" إن الهدف من الدعوة أن يدرك أصحاب المحلات والتجار الكبار، حجم التأثير الذي يمكن أن يقوم به المواطن عندما يقاطع شراء منتجات ارتفع سعرها، أو سيرتفع، في ظل حديث عن ارتفاع جديد على منتجات الألبان بداية الشهر المقبل، وارتفاع آخر على أسعار الزيوت، مع تلويح برفع جديد سيطال رغيف الخبز.

فعالية يوم بدون شراء
فعالية يوم بدون شراء 

وأضافت أن الفعالية توجّه أيضًا إشعارًا للحكومة حول غلاء الأسعار دون مبرر، بسبب غياب الرقابة على التجار.

وتابعت أن المقاطعة تهدف أيضًا إلى إعطاء لمحة للمواطنين بأن مقاطعة بعض البضائع ولفترة محدودة سيُحدث أثرًا كبيرًا في العرض والطلب وبالتالي ستنخفض الأسعار نتيجة تراكم الكميات.