14-ديسمبر-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

 اجتمع مسؤولون أمريكيون وفلسطينيون عبر الانترنت، الثلاثاء، لتجديد الحوار الأمريكي الفلسطيني الاقتصادي، وفقًا لما ورد في بيان مشترك في نهاية الاجتماع، نشرته وزارة الاقتصاد الفلسطينية.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا الاجتماع "رفيع المستوى" هو الأول من نوعه منذ خمس سنوات، وقد شاركت فيه مجموعةٌ واسعةٌ من الوكالات والوزارات من الحكومة الأمريكية والسلطة الفلسطينية لمناقشة مجالات التعاون الاقتصادي الحالية والمستقبلية.

وأفادت بأن الاجتماع ناقش تطوير البنية التحتية، وسبل الوصول إلى الأسواق الأمريكية، واللوائح الأمريكية، والتجارة الحرة، والقضايا المالية، والطاقة المتجددة والمبادرات البيئية، وربط الأعمال التجارية الفلسطينية والأمريكية، ومجابهة عوائق تنمية الاقتصاد الفلسطيني، إضافة لمناقشة العلاقات التجارية الدولية.

 وأضافت، أن الاجتماع انتهى إلى الاتفاق على العمل على عدة قضايا ضرورية لدعم الازدهار الاقتصادي للشعب الفلسطيني، مبينًا أن الحكومة الأمريكية حددت البرامج التي من شأنها دعم جهود السلطة الفلسطينية نحو القضايا المالية والتجارة وكذلك تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر.

واعتبرت وزارة الاقتصاد -في بيانها- أن حوار هذا العام "كان شاهدًا على أهمية العلاقات الأمريكية-الفلسطينية الاقتصادية وفرص زيادة التعاون في القضايا الاقتصادية ذات الأهمية المشتركة".


اقرأ/ي أيضًا: 

الاستقلال الواهم.. ما حجم "استقلالنا" الاقتصادي؟

خبراء لـ الترا فلسطين: الحكومة قادرة على التدخل لتخفيف ارتفاع الأسعار