أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.70
سعر الصرف 3.74
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.22
سعر الصرف 5.27
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.22
سعر الصرف 4.26
استنكار اعتداء على زميلة صحفية

استنكار اعتداء على زميلة صحفية

2380 مشاهدة

يستنكر موقع الترا فلسطين الاعتداء الذي تعرضت له الزميلة الصحفية لارا كنعان أثناء تغطيتها للمسيرة التي انطلقت في نابلس يوم السبت 30 حزيران يونيو 2018، وما تبعه من إيذاء بدني ونفسي لها. فقد تواجدت الزميلة كنعان في الميدان بزيها الصحفي هي وزميل آخر ونقلت لمتابعي الترا فلسطين تفاصيل خبرية وصورًا ومواد فيديو عن المسيرة وأجوائها. وكان الزملاء المحررون على تواصل مستمر معها خلال تغطيتها للمسيرة وصولاً إلى لحظة الاعتداء عليها فور انتهاء نقل البث المباشر لصفحتنا على موقع فيسبوك.

يؤكد موقع الترا فلسطين على أهمية المسار القانوني في تحصيل حق أي صحفي يتعرض لاعتداء أثناء قيامه بمهام عمله، وهو ما يكفله القانون الفلسطيني. ويثمن المواقف الحقوقية التي تناصر الصحفيين في سبيل تحصيل حقوقهم وحفظ حقهم في أداء عملهم دون اعتداء ولا تعكير. ويناشد المؤسسات الرسمية والحقوقية والأهلية، وفي مقدمتها نقابة الصحفيين، مواصلة العمل الجاد لتوفير بيئة عمل صحفي صحية وخالية من الانتهاكات.

ومما يستحق الإشارة والذكر هو الجهد المميز للزميلة لارا كنعان في تقديم مواد صحفية مميزة في محافظة نابلس وعن المدينة وجوانب الحياة فيها سياسية كانت أو اجتماعية أو ثقافية، بدءًا من التغطيات الخبرية وصولاً إلى التقارير والتحقيقات، ما جعلها من الصحفيات والصحفيين المعروفين وذوي المكانة المميزة، ليس في نابلس وحسب بل على مستوى فلسطين وإعلامها الإلكتروني.